«صلاح».. عداء المسافات الطويلة في مواجهة رهان زميل قديم على لقب هداف «بريميرليج»

29-6-2020 | 15:34

محمد صلاح لاعب ليفربول

 

تهاني سليم

ما زال الصراع مشتدًا على لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم " بريميرليج "؛ سباق يشارك فيه وبقوة الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، هداف الدوري الموسمين الماضيين، والذي يشبه عداء المسافات الطويلة الذي يوزع جهده على الموسم ليحسم السباق في نهايته.


حُسم لقب الدوري رسميًا لصالح ليفربول الخميس الماضي لكن صراع الهداف ما زال معلقًا، وربما سيظل كذلك حتى المباراة الآخيرة وسط تنافس كبير خاصة بين صلاح ورهان زميله السابق داني إينجز.

صدارة «فاردي» مهددة

يتصدر قائمة الهدافين، الإنجليزي جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي، برصيد 19 هدفًا.

لم يحمل عام 2020 مزيدًا من الأهداف لفاردي فخلال مباريات فريقه العشرة التي لعبها الثعالب خلال السنة الحالية، وشارك جيمي في تسع منها سجل المهاجم الإنجليزي هدفين فقط من أهدافه التسعة عشر.

وكان فاردي قريب من حسم لقب الهداف في موسم تتويج فريقه بلقب الدوري 2015-16 لكن هاري كين مهاجم توتنهام حسمه لصالحه بفارق هدف عن فاردي صاحب الـ 24 هدفًا وقتها وهو أعلى معدل تهديفي للمهاجم الإنجليزي في موسم واحد.

صراع إفريقي

لم يسجل قائد الجابون بيير إيمريك أوباميانج لاعب أرسنال في الدوري الإنجليزي منذ ثنائيته في إيفرتون بالثالث والعشرين من فبراير الماضي.

ويتساوى أوباميانج مع محمد صلاح في عدد الأهداف بعد الجولة 31 من المسابقة برصيد 17 هدفًا لكل منهما.

وكان الثنائي مع السنغالي ساديو ماني، لديه 15 هدفًا هذا الموسم، قد توجوا ب لقب الهداف الموسم الماضي برصيد 22 هدفًا.

وخرج الأرجنتيني سيرخيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي من سباق الهداف بعد 16 هدفًا فالإصابة ستبعد اللاعب حتى نهاية الموسم عن السيتيزن.

داني إنجز ورهان صلاح

يواجه صلاح على لقب الهداف هذا الموسم خصمًا غير منافسيه كل موسم بل زميل سابق راهنه على تجاوزه هذا الموسم في لقب الهداف .

وبات الإنجليزي داني إينجز لاعب ساوثهامبتون في المركز الثاني بين الهدافين برصيد 18 هدفًا بعد هدفيه أمس في مرمى واتفورد بالجولة 32 من الدوري.

«داني» قال بداية الموسم إنه راهن صلاح زميله السابق في ليفربول على تجاوزه في عدد الأهداف هذا الموسم.

ويقدم «داني» مستوى مميزًا مع المدرب رالف هازنهوتل هذا الموسم الذي زادت فيه حصيلته التهديفية بعدما كان قد سجل 8 أهداف في كافة المسابقات الموسم الماضي.

يبدو وصول الدولي المصري ل لقب الهداف هذا الموسم أصعب فالحفاظ على لقبه للموسم الثالث على التوالي ومعادلة رقم آلان شيرار وتيري أونري، فستة أوسبعة لاعبين ربما يمكنهم حسم اللقب مع تبقي سبع مباريات لبعض الفرق حتى نهاية الموسم.

لكن «صلاح» كما عودنا الموسمين الماضيين يظهر في ثوب عداء المسافات الطويلة الذي يوزع جهده على السباق كي لا يُجهد ويستطيع إكمال السباق حتى نهايته والفوز به. التتويج الثالث لصلاح بالحذاء الذهبي للهداف ما زال بين قدميه.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]