وزير التعليم العالي: «مصر في المرحلة المنتظمة لإصابات فيروس كورونا» | فيديو

28-6-2020 | 21:43

الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي

 

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى ، إن التقارير حول التجهيزات لامتحانات السنوات الجامعية النهائية جيدة جدا من حيث الإجراءات الاحترازية والتجهيز لبدء عملية الامتحانات.


وأكد عبدالغفار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، الذي يقدمة الإعلامي سيد علي عبر شاشة قناة "الحدث اليوم"، أن أرقام الإصابة بال فيروس خلال الأيام الماضية كانت منتظمة، وكلما استمر هذا الانتظام يجعلنا نتوقع ما سيكون خلال الأيام المقبلة.

وواصل عبدالغفار، أننا الآن فى المرحلة المنتظمة وسنذهب بعدها إلى مرحلة التسطيح ثم الارتفاع، بعدها تبدأ أعداد الإصابة فى الانخفاض، مؤكدا أن التباعد الاجتماعى وارتداء الكمامات هو السبيل لنقص عدد الإصابات بال فيروس .

وأضاف عبدالغفار، أن الحقيقة الوحيدة للوقاية من خطرالإصابة ب فيروس كورونا هو الالتزام بالتباعد الاجتماعى وارتداء الكمامات والتعامل مع الآخرين بحذر.

وتابع عبدالغفار، أنه منذ أول يوم فى الجائحة تلقينا رسالة دعم من الرئيس السيسي للعمل على الأبحاث لإيجاد العقار ل فيروس كورونا ، قائلا إن مصر الدولة الأولى من حيث عدد الأبحاث السريرية بشأن فيروس كورونا على مستوى الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن هناك عددا من الجهات تعمل جاهدة على التجارب السريرية لإخراج عقار يعمل على علاج فيروس كورونا .


وزير التعليم العالى وتصريح قوى "فعلنا كل شئ حتى لا تسمى الفرق النهائية بدفعات كورونا "

الأكثر قراءة

[x]