"بنك الطعام" يطلق برنامج "كراتين العزل المنزلي" للمستحقين | صور

28-6-2020 | 14:40

بنك الطعام يوزع كراتين العزل المنزلى

 

سلمى الوردجي

أطلق " بنك الطعام المصري " برنامج كراتين العزل المنزلي لخدمة المستحقين من المصابين ب فيروس كورونا المستجد، والموجودين قيد العزل المنزلي نتيجة لإصابتهم أو مخالطتهم للمصابين ووجود اشتباه بإمكان إصابتهم.


وهو برنامج مخصص لتوزيع كراتين من المواد الغذائية التي يوجد بها أصناف تعين المصاب خلال فترة المرض وتوفر الغذاء الأساسي له ولعائلته، ويتم توصيل الكراتين للحالات في محل إقامتها.

ويصل بنك الطعام المصري للمصابين المستحقين لكرتونة العزل المنزلي عن طريق الجمعيات التي تتواصل معه للإبلاغ عن وجود حالات لديهم أو من خلال خدمة الواتس آب، التي خصصها البنك لكل منطقة لتسجيل طلب المساعدة.

فقد وضع البنك قواعد ميسرة تضمن وصول تلك الكراتين التي تتضمن الطعام الجاف والمنتجات المخصصة لرفع مستوى المناعة والمساعدة على التعافي، لمستحقيها حيث يجب أن يقدم الشخص المستحق خطاب من مستشفى عام يؤكد إصابة/اشتباه الحالة، وأن تكون الحالة من الحالات غير القادرة على تحمل أعباء هذا المرض، ويسلم الكرتونة في أسرع وقت ممكن.

ومن جانبه، قال محسن سرحان، الرئيس التنفيذ لبنك الطعام: بعد ما حققناه من إنجازات كبيرة خلال الفترة الماضية من خلال حملة دعم العمالة اليومية مسئولية، وما عقبها من حملات رمضانية مكنتنا من الوصول لخدمة حوالي 12 مليون مصري، ففي الوقت الحالي، يعتبر العزل المنزلي لمرضى فيروس كورونا أحد الأساليب المتبعة لإتمام مرحلة العلاج.

ومن ضمن تلك الحالات يوجد مرضي من الفئات محدودة الدخل وغير القادرين على توفير الاحتياج الأساسي من الطعام، لذلك فقد قررنا في بنك الطعام المصري أن يمتد دعمنا للمتضررين من أزمة فيروس كورونا ليشمل المرضى ب العزل المنزلي ، أعاذنا الله وإياكم، وشفا جميع المرضي.

جدير بالذكر، أن بنك الطعام المصري ، يتخذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة العاملين بالمقر والمصنع، والتأكد من تطبيق أسس النظافة العامة كما يتبع جميع تعليمات ومعايير منظمة الصحة العالمية فيما يخص ذلك.

حيث يتم تعقيم المصنع على مدار اليوم أكثر من مرة، ومراعاة الصحة والسلامة المهنية أثناء العمل عن طريق ارتداء الجوانتيات المعقمة، والكمامات، وغطاء الرأس، كما يتم إلزام مندوبي وسائقي الجمعيات الشريكة بارتداء الجوانتي والماسك المعقم، بالإضافة إلى استخدام مطهر اليد بشكل دوري.


أحد المنازل المستفيدة من بنك الطعام


توزيع بنك الطعام لكراتين العزل المنزلى

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]