"نساء مصر" تهنئ الرئيس السيسي والشعب: ثورة 30 يونيو انتشلت الدولة من مخططات الجماعة الإرهابية

28-6-2020 | 14:36

المرأة المصرية في ثورة 30 يونيو

 

هايدي أيمن

قدمت الدكتورة منال العبسي ، رئيسة الجمعية العمومية ل نساء مصر ، بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة، والشعب المصري بمناسبة الاحتفال ب 30 يونيو .aspx'> ثورة 30 يونيو .aspx'> ذكرى 30 يونيو .aspx'> ثورة 30 يونيو المجيدة.


وقالت الدكتورة منال العبسي ، إن هذه الثورة كانت بمثابة طوق نجاة للدولة المصرية بعد أن اجتاحتها جماعة الإخوان الإرهابية التي سعت في الأرض فسادًا، بمخططات استهدفت تدمير كافة القطاعات لصالح دول خارجية؛ مما أدى إلى انهيار الاقتصاد المصري، في ذلك الوقت.

وأوضحت العبسي، في بيان لها، أن الاقتصاد المصري تراجع بصورة لا يسبق لها مثيل في عهد حكم الإخوان، فجميع القطاعات انهارت وتراجعت إيرادتها، نتيجة الاعتماد على سياسات الدين والسلب فقط دون العطاء والاتجاه للنهب والسرقة وتحقيق ثروات طائلة لصالح الجماعة وأعوانهم.

ولفتت إلى أن الاحتياطي النقدي انخفض بنسبة كبيرة، إلى أن وصل إلى 14.93 مليار دولار، مقارنة بعهد الرئيس السيسي والذي وصل فيه الاحتياطي إلى 45.5 مليار جنيه، ودخول نسبة كبيرة من الاستثمارات الأجنبية والاعتماد على أموال وتحويلات المصريين بالخارج وتحويل الدولة المصرية في عهد الرئيس السيسي من دولة منهارة خلال حكم الإخوان إلى دولة بناء وتنمية وعهد جديد قوامه البناء والتشييد وتعويض الخسائر التي تعرضت لها الدولة المصرية خلال العهد البائد.

وأضافت رئيس الجمعية العمومية ل نساء مصر ، أن عهد جماعة الإخوان يمثل عاما مشئومًا للمرأة، والتي كانوا يخططون إلى إهدار حقوقها، ووضعها في قالب محدد دون إفساح المجال لها لتمكينها ومشاركتها في بناء المجتمع، فالمرأة لم تحصل على حقوقها ومكتسابتها إلا في عهد الرئيس السيسي ، والذي ذلل جميع الإمكانات لتمكينها.

ولفتت إلى أن المرأة في عهد الرئيس السيسي حصلت على عدة مكتسبات أبرزها الموافقة على بعض القوانين التي حفظت لها حقوقها كقانون دفع نفقة الزوجة وتغليظ عقوبات التحرش والاغتصاب، وكذلك السماح لها بتولي مناصب قيادية في القضاء وزيادة نسبة مشاركتها في تولي الحقائب الوزارية.

مادة إعلانية

[x]