نواب اللجنة الدينية بالبرلمان: نحمد الله على عودة المساجد لكل راكع وساجد

28-6-2020 | 13:59

مجلس الشعب

 

غادة أبو طالب

أشاد نواب اللجنة الدينية ب مجلس النواب ب عودة الصلاة في المساجد ، وقال النائب أسامة العبد رئيس اللجنة "نحمد الله على عودة المساجد لكل راكع وساجد".

وأضاف العبد خلال اجتماع اللجنة الدينية والتي تناقش قانون إعادة تنظيم هيئة الأوقاف المصرية "نسال الله أن يرفع الغمة والبلاء وتعود المساجد بكاملها للعبادة تفتتح بإذن الله تعالي"

وقال العبد موجها كلامه ل وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة الذي يحضر الاجتماع "نهنئ الأوقاف والشعب المصري بعودة المساجد لأنها بيوت الله سبحانه وتعالي وأن يعفو عنا ويصرف هذا البلاء والوباء والغلاء".

وقال وزير الأوقاف "عودة المساجد أشعرتنا جميعا بعودة الحياة والناس كانت في عيد حقيقي الناس كانت نازلة وكان هناك يوم عيد بحب وابتهاج وهناك من ذبح الذبائح أمام المساجد".

وأضاف وزير الأوقاف "هذا يؤكد أننا بلد محبة للأديان ولرسول الله ولأولياء الله في كل الأماكن سواء القرى أو النجوع أو المدن، واصفًا الأداء في تعقيم المساجد بالمبهر".

ولفت إلى أنه تم تطبيق قواعد المسافات الآمنة والتباعد الاجتماعي باحترافية عالية جدا

وقال الوزير "بذلنا جهودا ونحن أمام فكرة " التزام الناس والاهتمام بقضية الوعي والمساجد ستاهم في تفعيل زيادة الوعي وقال واجهنا في بعض الوقت شُحا في بعض أدوات التعقيم وتجاوزنا عنها وتوجه بعض الأهالي بالتبرعات أيضا".

مادة إعلانية

[x]