ضبط 59 قضية تموينية فى حملات رقابية على أسواق بورسعيد خلال أسبوع | صور

27-6-2020 | 16:09

ناصر ثابت، وكيل وزارة التموين - مجدى محمد الخضر

 

بورسعيد خضر خضير

واصل رجال الرقابة التموينية بمديرية تموين بورسعيد ، برئاسة المحاسب ناصر ثابت، وكيل وزارة التموين بالمحافظة، حملاتهم المكثفة خلال أسبوع على الأسواق والمحلات التجارية بكافة أحياء المحافظة لمراقبة السلع الغذائية المقدمة للمواطنين والتأكد من مدى صلاحيتها.


وأسفرت الحملة، عن تحرير 59 قضية تموينية متنوعة من بينها ضبط سجائر مجهولة المصدر وبقوليات منتهية الصلاحية وجبنة وعجوة فاسدة.

وقال "ثابت" أن رجال الرقابة التموينية نجحوا فى إحباط محاولة بيع 100 قاروصة سجائر مجهولة المصدر داخل أحد محال بيع السجائر الجملة بغرض ترويجها وبيعها للمواطنين بالسوق السوداء.

كما أحبطت بيع 450 علبة جبنه فيتا منتهية الصلاحية، إضافة الى ضبط 400 قالب من العجوة غير صالحة للاستهلاك الأدنى لانتهاء صلاحيتها كانت داخل أحدى محال المواد الغذائية،

وأشار وكيل الوزارة، إلى أن الحملات التى قادها وكيل المديرية مجدى الخضر أسفرت عن تحرير 24محضر عدم إعلان عن أسعار سلع غذائية، و13محضر عدم حمل شهادات صحية، و5محاضر بيع سجائر ازيد من السعر، و5محاضر نقص فى أوزان الخبز، و4 محاضر لسلع مجهولة المصدر، و3محاضر انتهاء صلاحية، ومحضرمزاولة نشاط بدون ترخيص، ومحضر مواصفات خبز مدعم، و محضر لمخبز  لاستيلائه على الدقيق الدقيق المدعم.

وشدد وكيل الوزارة، على استمرار الحملات المكثفة على المحلات والأسواق من أجل ضبط السلع المجهولة المصدر، وتحرير محاضر للمخالفين، وردع جشع التجار، تنفيذا لتوجيهات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بشن حملات تموينية على مختلف منشآت بيع وعرض المواد الغذائية والسلع التموينية والمخابز ومستودعات المواد البترولية للتصدي لأية مخالفات أو محاولات التلاعب فى السوق.


جانب من المضبوطات


جانب من المضبوطات


جانب من المضبوطات


جانب من المضبوطات


جانب من المضبوطات


جانب من المضبوطات

مادة إعلانية

[x]