«تربية المنوفية» تنتهي من الاستعدادات لامتحانات الفرقة الرابعة

27-6-2020 | 14:33

الدكتور صبحى شرف

 

المنوفية-إسراء قنديل

صرح الدكتور صبحى شرف عميد كلية التربية جامعة المنوفية ، اليوم السبت، بأنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الممكنة استعدادا لل امتحانات للحفاظ على سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والمراقبين والملاحظين، في ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا .


وأضاف شرف، أنه تم عقد اجتماعات مع المراقبين والملاحظين وأعضاء الكنترول للتأكيد على كافة الشروط والاحتياطات الواجب اتباعها قبل وأثناء وبعد انتهاء اللجان، ومنها الالتزام والتواجد باللجان قبل أداء الامتحان بوقت كاف والتشديد على ارتداء الكمامات سواء للطالب أو المراقب أو الملاحظ.

وأكد أنه سوف يتم عقد ال امتحانات على فترتين (صباحي ومسائي) وتعقيم كافة المدرجات قبل كل فترة امتحانية، كما سيتم الكشف على جميع الطلاب بواسطة الكشاف الحراري قبل الدخول لقاعات ال امتحانات وتوافر بوابات التعقيم فى المبنيين، وتخصيص أماكن امتحانات معزولة لحالات الطلبة التى تشعر بتعب قبل أو أثناء الامتحان، بالإضافة إلى تواجد فريق طبي متكامل بالكلية أثناء أداء ال امتحانات .

كما تم تجهيز اللجان الخاصة للحالات المتقدمة من قبل لشئون التعليم والطلاب بعمل لجان خاصة لظروف مرضية، كما سيتم تعقيم اللجان بين فترتي الامتحان وتعقيم المطبعة والكنترول المركزي وكنترول الفرقة الرابعة وكافة أوراق الأسئلة والإجابة قبل أداء ال امتحانات وقبل تسليم أوراق الإجابة للأساتذة بوقت كاف، مع الحرص فى الجداول على وجود مدة ساعتين بين الفترتين بالصورة التى تضمن عدم الازدحام وتكدس طلاب الفترتين قبل أو بعد أداء ال امتحانات .

فيما أشارت الدكتورة فتحية بطيخ وكيل الكلية للتعليم والطلاب، إلى أن فريق العمل برئاسة الدكتور سعيد شومان فى إدارة شئون التعليم والطلاب بالكلية قد انتهى من إعلان جميع الجداول الامتحانية لطلاب الفرقة الرابعة لجميع الشعب وتم إعلانها لجميع الطلاب على صفحة شئون التعليم.

وتم لأول مرة إعداد خطوط السير بصورة إليكترونية موضح بها أماكن اللجان ولوحات إرشادية تم إعلانها للطلاب على صفحة شئون التعليم مرتبطة بقوائم أسماء الطلبة لكل شعبة على حدا فى ملفات pdf مع التوجيه لكل طالب بأن يقوم بفتح الملف الخاص بشعبته لمعرفة رقم جلوسه ورقم لجنته الامتحانية ومكانها وذلك للفترتين الصباحية والمسائية بما يضمن معرفة مسبقة لكل طالب مكان ولجنة امتحانه قبل بداية ال امتحانات والتى ستبدأ أول شهر يوليو.

كما تم مراعاة إعداد خطوط سير اللجان وأماكنها فى المبنيين القديم والجديد بكل الشروط الخاصة من ناحية التباعد المناسب بين الطلاب أثناء إجراء ال امتحانات (٢ متر)، مع وضع تصور بآليات تسليم الملاحظين وتسلم أوراق الإجابة قبل وبعد انتهاء ال امتحانات يوميا من الكنترول وبتوزيع مناسب على المبنيين.

مادة إعلانية

[x]