رئيس جامعة الزقازيق: إجراءات وقائية وتنظيمية مكثفة استعدادا لبدء الامتحانات

27-6-2020 | 13:40

الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق

 

الشرقية – عادل الشاعر

أكد الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق ، أنه تم اتخاذ كافة التدابير الاحترازية، والإجراءات الوقائية المكثفة، استعداداً لبدء أعمال امتحانات السنوات النهائية للفصل الدراسي الثاني، بمختلف كليات ومعاهد الجامعة في ضوء مواجهة جائحة كورونا.


وأضاف شعلان، من المقرر أن تبدأ أعمال ال امتحانات ، يوم السبت الموافق ٤ يوليو، وتستمر حتى السبت الموافق ١٥ أغسطس، ويؤديها عدد 31 ألفا و٩٨٥طالبا وطالبة.

ناشد رئيس الجامعة، أبناءه الطلاب بضرورة الالتزام باتباع القواعد التي تم الإعلان عنها، وذلك لضمان سلامتهم أثناء فترة ال امتحانات ، وتتضمن ضرورة ارتداء الطلاب للكمامات، ومنع تداول الأدوات فيما بينهم، فضلاً عن منع التجمع أو الانتظار داخل الحرم الجامعي، قبل أو بعد موعد الامتحان، مع الالتزام بعدم التزاحم عند الدخول و الخروج من البوابات المحددة لهم .

أشار شعلان، أن المدن الجامعية ستبدأ في استقبال الطلاب ممن سبق لهم الإقامة بالمدن أثناء فترة ال امتحانات ، مع اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة وتنفيذ أعمال التطهير والتعقيم بصورة مستمرة ،وتوفير المستلزمات الوقائية اللازمة.

لافتاً إلى أنه سيتم تسكين كل طالب في غرفة خاصة منعاً للاختلاط وحرصاً على سلامة الطلاب، فضلاً عن توفير أطقم طبية مقيمة بالمدن الجامعية لمتابعة الحالات التي قد تظهر عليها أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

أوضح الدكتور عبدالمنعم نافع، المشرف على قطاع التعليم والطلاب، تم الإعلان إلكترونياً عن جداول ال امتحانات لجميع الكليات، متضمناً كافة المعلومات المطلوبة وبوابة الدخول للحرم الجامعي الخاصة بكل كلية، بالإضافة إلى خريطة توزيع الطلاب على اللجان ومكان كل لجنة.

أكد نافع أنه تم تجهيز اللجان الامتحانية مع مراعاة التباعد بين الطلاب داخل اللجان بالمسافات الآمنة، ووضع علامات إرشادية واضحة للطلاب لإرشادهم إلى مقار ال امتحانات والوصول إليها بكل سهولة، بالإضافة إلى تطهير وتعقيم اللجان بالمطهرات الموصي بها مع توفير مطهرات الأيدي في الأماكن العامة ودورات المياه ولجان الامتحان، مشيراً إلى أنه تم وضع خطة للتعامل الآمن عند ظهور حالة اشتباه الإصابة بكورونا ونقلها إلى مستشفى الجامعة للفحص وإجراء التحاليل وتلقي العلاج اللازم.

مادة إعلانية

[x]