انطلاق مبادرة الرئيس السيسي لعلاج الأمراض المزمنة بالدقهلية واستهداف 700 ألف مواطن| صور

27-6-2020 | 13:29

مبادرة الرئيس لعلاج الأمراض المزمنة بالدقهلية

 

الدقهلية - منى باشا

أطلق الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم السبت، إشارة بدء تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "100 مليون صحة" لفحص وعلاج الأمراض المزمنة بوحدات الرعاية الصحية بالدقهلية "مراكز طب الأسرة" من مركز طب الأسرة بقرية ميتعلي التابعة لمركز المنصورة.


وأشار محافظ الدقهلية، أن عدد المستفيدين من المبادرة يبلغ 700 ألف يتلقون العلاج بالمجان مدى الحياة، وسيتم العمل بالمبادرة من خلال ما يقرب من 50 مركز طب أسرة، بالإضافة إلى جميع مستشفيات مديرية الصحة بالدقهلية بجميع مراكز ومدن المحافظة.

وأوضح محافظ الدقهلية، أن المبادرة تكلف الدولة 2.5 مليار جنيه بالدقهلية، وأنه وفقا للمبادرة يتم علاج المرضى بالمجان مدى الحياة من الأمراض المزمنة الضغط والسكر، وأضاف أن تلقي العلاج من مراكز طب الأسرة لمنع التجمعات وتيسير تلقي المواطنين للخدمة الطبية في أماكن إقامتهم.

وقال الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة، إن الخدمات الصحية المقدمة تشمل الكشف، والمتابعة، وعمل الأشعة والتحاليل للأمراض المزمنة (ضغط - سكر) سواء بالمستشفيات الحكومية ومراكز طب الأسرة، ومراكز التحاليل والأشعة الخاصة المتعاقد معها من قبل وزارة الصحة على نفقة الدولة.


جانب من مبادرة الرئيس لعلاج الأمراض المزمنة بالدقهلية


جانب من مبادرة الرئيس لعلاج الأمراض المزمنة بالدقهلية


جانب من مبادرة الرئيس لعلاج الأمراض المزمنة بالدقهلية

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]