كم حالة كورونا ستتسبب في تأجيل أو إلغاء مباريات الدوري؟.. «الجبلاية» تجيب

27-6-2020 | 03:12

الجبلاية

 

سارة إمبابى

قال محمد سلطان، رئيس اللجنة الطبية في اتحاد الكرة المصري، إن مسحات فيروس كورونا أظهرت 13 حالة مصابة ب كورونا فى الدورى حتى الآن.

وأضاف سلطان، خلال برنامج «الماتش» الذى يقدمه هاني حتحوت على قناة « صدى البلد»، أن اللجنة الطبية بالجبلاية ، تحرص على متابعة حالة المصابين بشكل مستمر، متابعا أنه سيتم مواصلة إجراء المسحات خلال الايام الثلاثة المقبلة للأندية.

وأكد أن مصابي كورونا فى الدورى ، حالتهم مستقرة وأعراضهم بسيطة، منوها بأن اللجنة الطبية، تنتظر تحديد الزمالك والإسماعيلي، موعدا لإجراء المسحات الخاصة للاعبيهم، مشيرا إلى أنه لايوجد مانع من اعتماد نتيجة مسحات لاعبي الدورى ، مع شركة غير المتفق معها من جانب الجبلاية.

ولفت إلى أن المسحة الأولى كافية لكشف كورونا ، ولكن المسحة الثانية تاكيدية فقط، ويمكن لأي فريق التدريب بشكل طبيعي، بعد ظهور نتيجة أول مسحة.

وأوضح أن اللجنة الطبية، ستجري مسحة لكل لاعب ومراقب وحكم قبل كل مباراة، وإذا لم تظهر نتيجة مسحة كورونا قبل المباراة بوقت كاف، لن تقام المباراة فى موعدها، وهو ما جعل اللجنة الطبية، تطلب ظهور نتيجة مسحات كورونا قبل أي مباراة بـ6 ساعات على الأقل.

وأشار إلى ان اللجنة الطبية، حددت بشكل مبدئى تاجيل أو الغاء، أى مباراة لفريق يضم بين صفوفه 5 حالات مصابة ب كورونا .

كما تحدث عن المؤتمرات الصحفية، التى تقام بعد المباريات قائلا: «لن تقام مؤتمرات صحفية مباشرة بعد مباريات الدورى ، وسيكون هناك عازل زجاجي بين الصحفيين ولاعبي الفريقين لمنع الاختلاط».

وأتم قائلا: «الفيفا لم يرسل خطابات يمنح الأندية أو اللاعبين، حرية عدم المشاركة فى التدريبات أو المباريات».

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]