||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex وزير الرى ووفد كنسي برئاسة باخوميوس يشاركون فى تشييع جنازة الأب باولوس بأديس أبابا - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

وزير الرى ووفد كنسي برئاسة باخوميوس يشاركون فى تشييع جنازة الأب باولوس بأديس أبابا

23-8-2012 | 13:34

 

أ ش أ

شارك الدكتور محمد بهاء الدين، وزير الرى والموارد المائية، ممثلًا عن الحكومة المصرية فى مراسم تشييع جنازة الأب باولوس، بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية الإثيوبية، اليوم الخميس، وذلك مع وفد من قيادات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة نيافة الأنبا باخوميوس، قائم مقام البطريرك.

وقال السفير محمد إدريس، سفير مصر فى إثيوبيا - اليوم الخميس - "إن البطريرك الإثيوبي كان شخصية تحظى بقدر عالٍ من الاحترام والتقدير والمحبة والحكمة، منوهًا إلى أنه كان صديقًا لمصر وحريصًا على تعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين".

وأضاف أن الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية حرص على لقاء البطريرك الإثيوبى خلال زيارته لأديس أبابا الشهر الماضى أثناء المشاركة فى أعمال القمة الإفريقية الـ19، مشيرًا إلى أن البطريرك الإثيوبى قد زار مصر عدة مرات خلال الشهور الماضية، وأنه كانت تربطه علاقات وثيقة بقداسة البابا شنودة الراحل.

وأعرب إدريس عن تعازى مصر شعبًا وحكومة للشعب والحكومة فى دولة إثيوبيا الشقيقة ومؤازرتها للأشقاء فى إثيوبيا فى هذه الأوقات الصعبة التى شهدت وفاة البطريرك أبونا باولوس، ثم وفاة رئيس الوزراء ميلس زيناوى، الذى كان زعيمًا خسرته القارة الإفريقية، وكان له دور فعال ومؤثر على الساحة الداخلية وعلى الصعيدين الإقليمى والدولى.

وأكد أن مصر ستعمل على أن تشهد الفترة القادمة مواصلة المسار الإيجابى المتنامى فى العلاقات المصرية الإثيوبية، والذى انطلق فى أعقاب ثورة 25 يناير وشهد العديد من التفاعلات الإيجابية على الجانبين الشعبي والرسمية.

مادة إعلانية