ياسمين فؤاد: تنقية الميناء السياحى من 14 طن مخلفات فى أربعة أيام ضمن مبادرة "أتحضر للأخضر"

26-6-2020 | 12:46

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

 

دينا المراغي

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ، نجاح مبادرة "أتحضر للأخضر" في أول أنشطتها لح ماية التنوع البيولوجي با لبحر الأحمر فى تنقية الميناء السياحى من 14طن مخلفات خلال أربعة أيام فقط، وذلك من خلال محميات ا لبحر الأحمر وبالتعاون مع محافظة ا لبحر الأحمر وغرفة الغوص والأنشطة البحرية وجمعية هيبكا.


وأشارت الدكتورة ياسمين فؤاد إلى أن مبادرة الوزارة "أتحضر للأخضر" تحت رعاية رئيس الجمهورية قد بدأت نشاطها لح ماية التنوع البيولوجي بتنفيذ حملة نظافة موسعة لقاع ا لبحر الأحمر لمدة 10 أيام في الفترة من 19 يونيو وتستمر إلى 29 يونيو؛ للحفاظ على ثروات مصر الطبيعية بالتعاون مع شركاء العمل البيئي من المجتمع المدني والقطاع السياحى في الأنشطة البيئية .

وأوضحت وزيرة البيئة أن المخلفات التى تم استخراجها من الميناء السياحى قد تنوعت بين البلاستيكية، والزجاجية، والمعدنية والخشبية وغيرها، وقد تم نقلها الى المدفن الصحى للتخلص منها بصورة آمنة.

وأعرب المشاركون فى الحملة عن امتنانهم لجهود الوزارة لتطوير المحميات وحماية الشعاب المرجانية و الحياة البحرية، وهو ما يحقق حماية البيئة مع تنمية روافد السياحة البيئية.

وقد تراوح عدد المشاركين فى الحملة من الغطاسين بين 13 إلى 17 غطاس فى اليوم الواحد مع اتخاذهم كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]