ماسبيرو يمرض ولا يموت

25-6-2020 | 14:08

 

> أسعدنى قدرة الهيئة الوطنية للإعلام ونجاحها فى تدبير مبالغ لبنود مهمة لأبناء ماسبيرو من خلال التمويل الذاتى وموارد الهيئة نفسها، ومنها مستحقات العاملين المحالين على المعاش ممن خرجوا فى يوليو 2018 الذين سيتسلمون حقوقهم فى الأول من يوليو المقبل، وهو نفس ما تم فى تدبير المبالغ اللازمة لصرف العلاوات المتجمدة بتوفير ما يزيد على تسعة ملايين جنيه لصرف ثلاثة أشهر من علاوة 2017 لجميع العاملين بالهيئة خلال أيام وذلك أيضا من خلال التمويل الذاتى دون دعم أو تدخل من أى جهة، وقد تعدت هذه المبالغ التى تم تدبيرها العشرين مليون جنيه، وما يهمنى هنا ويدعونى للتفاؤل هو أنه رغم ضآلة موارد الهيئة الوطنية للإعلام المالية وما يعانيه ماسبيرو من أزمة مالية لأسباب تراكمية، فإنه تم تدبير تلك المبالغ دون الحصول على دعم إضافى للموازنة المخصصة للوطنية للإعلام، وهو أمر يؤكد أن الأمل مازال موجودا لخروج ماسبيرو من كبوته التى ظن البعض أنه لم يفق منها.


ماسبيرو يمرض ولا يموت.. ماسبيرو يستطيع أن يعود لقوته ومكانته بشرط المساندة والدعم والإيمان بتاريخه وأهميته بدلا من التكسير فى عظامه والتربص به كما يفعل البعض دون مبرر، وللأسف فإن بعضا ممن يسيئون له هم من داخله ولا يقدرون قيمته وهم الأخطر عليه ممن يحاربونه من خارجه.

> المذيعة القوية مهنيا تستطيع أن تفرض نفسها بنجاح على المشاهدين فى كل وقت وبكل الأشكال، هكذا تبدو الإعلامية مفيده شيحة بلباقة ولياقة وسرعة بديعة وخفة ظل من خلال تجربة تقديم برنامج الستات مايعرفوش يكدبوا, عبر سكايب من المنزل، وذلك فى إطار خطة قناة سى بى سى للإجراءات الوقائية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

نقلا عن صحيفة الأهرام

مقالات اخري للكاتب

فنان الجيتار العالمي والتقدير المحلي

من أروع ما سمعت من موسيقى التانجو الساحرة معزوفة فنان الجيتار المصري العالمي الدكتور عماد حمدي، فحينما تعزف الفيولينة والجيتار رقصة التانجو الأرجنتينية

خطوات الوطنية للإعلام نحو الشفافية

استحداث الهيئة الوطنية للإعلام تطبيق (الواتس آب) لتلقي رسائل العاملين عليه يعد خطوة جادة وحقيقية نحو الشفافية، بل والإصلاح السريع.

تكامل المجلس والهيئتين.. صورة مشرفة

المتابع للمنتدى الإعلامي الذي أقيم أمس الأول حول التغطية الإعلامية المهنية لانتخابات مجلس الشيوخ، يشعر بالتفاؤل بل بالفخر بما يبدو واضحا من تعاون وتنسيق بين الهيئتين الوطنية للإعلام، والوطنية للصحافة، والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لصالح حدث وطني مهم على أرض مصر.

إذاعة القرآن الكريم

> التطوير الذى شهدته إذاعة القرآن الكريم خلال الفترة الأخيرة يؤكد أن العمل والجهد والتفكير بشكل عصرى وعلمى يأتى بثماره، فلا أحد ينكر أن إذاعة القرآن الكريم

يا رايح على صحراء سيناء

من أجمل ما تعرض الشاشات أغنية (يا رايح على صحراء سينا/ سلم على جيشنا اللى حامينا) .. فما يخرج من القلب يصل إلى القلب، حيث حركت تلك الأغنية بداخلنا مشاعر فياضة وحماسية ببساطتها وصدقها .. مشاعر أهمها الانتماء والاعتزاز بالجيش المصرى العظيم.

وكل ساقٍ سيُسقَى بما سقى

كثيرا ما نتساءل عن حالات الانفلات الأخلاقي والسلوكي التى يشهدها المجتمع خلال الآونة الأخيرة وتغير القيم والسلوكيات والأعراف والعادات والتقاليد مع الأجيال الجديدة بل واعتبار كل ما سبق أمورا قديمة وبالية لا تستحق الاهتمام.

فرحة فتح المساجد والوعي المطلوب

أعاد نقل صلاة الجمعة على شاشة التليفزيون الفرحة بالأجواء الروحانية التى تصاحب هذا التوقيت داخل كل البيوت..

الإعلام الوطني

مصطلح الإعلام الوطني مصطلح نطلقه دومًا على ماسبيرو بقنواته الوطنية والخدمية، وهو أمر ليس بجديد على إعلاميي ماسبيرو وبرامجه وكل ما يبثه طوال الوقت.. تذكرت

الأكثر قراءة

[x]