الأوقاف تبدأ وضع علامات التباعد في المساجد استعدادا لفتحها السبت المقبل | صور

25-6-2020 | 10:28

وضع علامات التباعد في المساجد

 

شيماء عبد الهادي

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة ، عن انطلاق حملة التعقيم ووضع علامات التباعد في المساجد كإجراء احترازي ووقائي ضد انتشار عدوى  فيروس كورونا المستجد ، استعدادا ل فتح المساجد بدءا من السبت القادم لأداء شعائر الصلوات الخمس .


وقال وزير الأوقاف في تصريحات اليوم: إن مديرية الأوقاف ببورسعيد ومن خلال التعاون والتنسيق مع المحافظة بدأت في تطهير وتعقيم المساجد استعدادا لاستقبال المصلين ابتداء من يوم السبت القادم لأداء الصلوات الخمس دون صلاة الجمعة سيتم تواصل تعليق أدائها إلى إشعار آخر.

وشددت وزارة الأوقاف على ضرورة ارتداء المصلين للكمامة، و اصطحاب المصلِّي للمصلَّى الشخصي "سجادة صلاة شخصية". وقامت الوزارة بتعميم طريقة وضع علامات التباعد بالمساجد ، مؤكدة جميع الأئمة وقيادات العمل بالمديريات تنفيذها بدقة وبسرعة قبل الفتح بالنسبة لجميع المساجد التي سيتم فتحها السبت المقبل 27 يونيو الجاري، أو يتم فتحها لاحقًا ، مع التأكيد على حسن التنظيم والالتزام بالوقوف أو الجلوس أو الصلاة على الأماكن المحددة بهذه العلامات.

وأشار الوزير إلى أن الإدارة العامة للمشتريات والمخازن بديوان عام الوزارة ، بدأت أمس الأربعاء، توزيع مستلزمات التطهير والتعقيم على مديريات الأوقاف لبدء حملة التطهير والتعقيم والنظافة الشاملة بداية من غد الخميس، مع تكثيفها يومي الخميس والجمعة استعدادًا لفتح المساجد فجر السبت، مع التأكيد على مواصلة هذه الحملة بشكل دائم.

وأوضح وزير الأوقاف أنه سبق وأن ناقش خلال الاجتماع الذي عقده، أمس الأربعاء، عبر الفيديو كونفرانس، مع عدد كبير من مديري المديريات فتح المساجد .aspx'> ضوابط فتح المساجد ، كما التقى عددًا آخر من مديري المديريات في إطار غرفة العمليات المنعقدة على مدار اليوم بالوزارة بشأن الاستعداد ل فتح المساجد .







أعمال التعقيم بالمساجد

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]