وكيل الأزهر يكشف سبب إعطاء طلاب القسم الأدبي درجات كاملة عن سؤال في النحو

24-6-2020 | 17:55

الشيخ صالح عباس

 

شيماء عبد الهادي

قال الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف ، إن غدًا الخميس سيتم تصحيح عينات امتحانات الثانوية الأزهرية ، علي أن يبدأ التصحيح العام يوم السبت المقبل.


وأعلن وكيل الأزهر، أن غرفة عمليات امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية رصدت اليوم الأربعاء، 8 حالات غش باستخدام التليفون المحمول وتم اتخاذ اللازم معهم، وقيام طالبين بتمزيق ورقة الإجابة، وبالنسبة للحالة الطبية لم يتم تسجيل أى إصابة بفيروس كورونا ، حيث تم رصد 3 حالات ارتفاع درجات الحرارة وتم التعامل معهم حتى استقرت حالتهم.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده منذ قليل لإعلان حصاد غرفة عمليات الثانوية الأزهرية، لامتحان مادة النحو للقسم للأدبى، أنه تم رصد خطأ مطبعى فى كلمة بفقرة من الفقرات وتم اتخاذ قرار مع واضعى الامتحان، بالإضافة إلى منح درجات هذا السؤال للطلاب جميعا سواء من قام بحلها أو تركها.

وتابع: إنه تم تسجيل موقف لطالبة بطولي رغم أنها ابتلعت دبوسا قبل الامتحان وهى ترتدي الحجاب ولكنها أصرت على استكمال الاختبار، وتابعها الدكتور باللجنة وتم نقلها لمستشفى الحسين الجامعى لإجراء اللازم.

وكان قد أدى طلاب القسم الأدبى امتحان مادة النحو، التى بدأت من التاسعة صباحا وحتى الحادية عشرة، وسط إجراءات وقائية مشددة حفاظا على الطلاب من انتشار فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن إجمالي ط أعداد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عن العام الدراسى 2019/ 2020 وصل 128495 طالبا وطالبة، وبلغ عدد طلاب القسم الأدبي بنين 50602 وطلاب الأدبي فتيات 34633 بإجمالي 85235 بالقسم الأدبى، بينما يبلغ عدد طلاب القسم العلمي بنين 25127 وطلاب القسم العلمى فتيات 18029 بإجمالى 43156 طالب بالقسم العلمى، كما يبلغ عدد طلاب معهد العلوم الإسلامية المتقدمين لامتحانات هذا العام 104 طلاب.

كما أن العدد الإجمالي للجان امتحانات الثانوية الأزهرية 635 لجنة عامة بكافة المحافظات تضم كل منها عددا من اللجان الفرعية الأخرى، وبحيث لا يزيد عدد الطلاب داخل كل لجنة فرعية على 12 طالبا، وقد تمت مراعاة تخفيض أعداد الطلاب في اللجان، ضمانا لسلامتهم، ولتوفير البيئة الآمنة لهم لأداء الامتحانات.

مادة إعلانية

[x]