"Spotify" يطلق "ذكرياتك من الصيف الماضي" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

24-6-2020 | 14:55

تطبيق الموسيقى الأشهر عالميًا "Spotify"

 

مي عبدالله

يمر العالم حاليًا بمناخ من عدم اليقين؛ نظرًا للأحداث المتتالية التي أثرت على أسلوب حياتنا وأحدثت تغييرًا في العديد من تفاصيل حياتنا اليومية، إلا أن بعض الأمور تبقى ثابتة، كالموسيقى وتأثيرها الإيجابي ودورها الكبير فيما يتعلق باسترجاعنا لحظات الماضي الجميلة عبر الأغاني القديمة أو حتى من خلال الأغاني الجديدة.


انطلاقا من هذه الفكرة، أعلن تطبيق الموسيقى الأشهر عالميًا " Spotify " عن افتتاح موسم الموسيقى هذا الصيف من خلال إطلاق " ذكرياتك من الصيف الماضي " في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهي قائمة أغاني مخصصة، كي يتم استرجاع الأغنيات المفضلة من فصل الصيف الماضي، وهي متاحة في الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والكويت، وعمان، وقطر، والبحرين، ومصر، والجزائر، والمغرب، وتونس، والأردن، ولبنان، وفلسطين، كما يعلن Spotify عن توقعاته لأغاني صيف 2020.

أما توقعات للأغنيات التي ستتصدر اهتمامات المستمعين هذا الصيف، فتمتد عبر مجموعة متنوعة من الأنماط الموسيقية، وبنيت عبر عدد من العوامل التي يستند إليها لإنشاء هذه التوقعات، مثل عدد المرات التي تم فيها الاستماع للأغنية، والمسار الحالي لها، بالإضافة إلى التوقعات المستقبلية من فريق تحرير الموسيقى العالمي لـ Spotify .

بالنسبة للتوقعات لأغاني الصيف في مصر، تبرز أغنية "المليونير" لفرقة المدفعجية، والتي كانت من الموسيقى التصويرية للمسلسل الرمضاني "100 وش"، إلى جانب "اللحظة الحلوة" للفنان الرائع تامر حسني، و"سجارة" للفنان عفروتو، بالإضافة إلى "شيراتون"، وهي أحدث أغنية لمروان موسى، كما تبدو أن أغنية "اللي قادره" لأمل ماهر التي تنتصر لأحلام المرأة من الأغنيات التي ستكون من أقوى أغاني الصيف.

وأما في منطقة الخليج فتوقعوا انتشار أغنية الفنانين علي جاسم وعلي ماجد "لحكتني للبستان"، ومن المحتمل أن تصبح أغنية "بالله لا تختبره" للفنان فهد بن فصلة أكثر رواجًا في الأشهر المقبلة، بالإضافة إلى "طرشوله" لـQueen G و "أنا وياه" لبدر الشعيبي، وكذلك أغاني القلوب الجريحة "روح وإنساني" لياسمين و "تدرون شقلي" للفنان محمود التركي.

وبالنسبة للمغرب وتونس والجزائر المؤشرات تتجه الى صعود أغنية "Africain" لـ Stormy و"Fratello" لـ TagneوStormy و Khtek ، بالإضافة إلى "في هواك" لـDidine Canon 16 وDjalil Palermo، و"انا نجري والزمان يجري" لزهير بهاوي.

أما في بلاد الشام، فيبدو أن أغنية "أنا لما بحب" لأمجد الجمعة ستكون من الأغاني الأكثر شيوعًا لهذا الموسم، بالإضافة إلى "أنا وياك" للفنان المحبوب زياد برجي، و"هذه أنت وهذا أنا" لأدهم نابلسي، و"دلع دلعونا" للرائع محمد عساف.

 

الأكثر قراءة

[x]