الأرصاد: ارتفاع نسبة الرطوبة خلال الأيام المقبلة.. وتحذير لكبار السن

24-6-2020 | 14:20

درجات الحرارة

 

إيمان فكري

قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد ، إن فصل الصيف بدأ منذ يوم الأحد الماضي، وهذه الأيام تشهد طقسًا مستقرا.


وأضاف "شاهين"، خلال مداخلة هانفية بيرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن الطقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري، شديد الحرارة على شمال وجنوب الصعيد نهارًا، لطيف على شمال البلاد ومعتدل على جنوب البلاد ليلًا.

وأشار إلى أن هناك ارتفاعا في نسبة الرطوبة نتيجة كتلة هوائية قادمة من الجزيرة العربية، ومنخفض الهند الموسمي يمتد تأثيره على كافة أنحاء البلاد؛ مما يزيد من شهورنا بارتفاع درجات الحرارة أكثر، مؤكدًا أن ارتفاع نسب الرطوبة هو الأكثر تأثير خلال أشهر الصيف والذي يستمر حتى 21 سبتمبر المقبل.

وتابع مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد، أن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعة والرياح معتدلة يقتصر نشاط الرياح على جنوب سيناء؛ مما يؤدي لاضطراب الملاحة البحرية بالبحر الأحمر وخليج السويس، بينما هناك استقرار في البحر المتوسط ومهيأ تمامًا لممارسة كافة الأنشطة البحرية.

وأكد أن هناك شبورة خفيفة على شمال البلاد والوجه البحري والقاهرة؛ لكنها غير مؤثرة، محذرًا من التواجد بأماكن مغلقة خاصة لأصحاب أمراض الصدر والتنفس وكبار السن.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]