بعد الاستحواذ على "الاستثمار العربي".. هيرميس تتحول إلى بنك شامل لتقديم كافة الخدمات المصرفية وغير المصرفية

24-6-2020 | 14:59

كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة

 

سارة العيسوى

قال كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، إن الحصول على موافقة البنك المركزى لبدء الفحص النافي للجهالة لبنك الاستثمار العربى خطوة مهمة تأتي ضمن إستراتيجية بدأتها الشركة منذ عدة سنوات وتهدف لتحويل المجموعة من بنك استثمار إلى بنك شامل ((Universal Bank يقوم أيضًا بتقديم كافة الخدمات المصرفية والغير مصرفية لعملائه في وطنه الأم مصر، مؤكدًا سعادته بالتعاون مع صندوق مصر السيادي وآملًا أن تمثل هذه العملية باكورة التعاون المستقبلي بين المؤسستين.

ويعتمد إتمام عملية الاستحواذ يعتمد على عدة عوامل منها الانتهاء من عملية الفحص النافي للجهالة بشكل مرضي للمشترين والاتفاق بين الأطراف المختلفة على العقود المتعلقة بالعملية والحصول على الموافقات النهائية من البنك المركزي المصري، ومن ثم يجب على المساهمين توخي الحذر وأخذ هذه العوامل في الاعتبار عند تداول سهم شركة المجموعة المالية هيرميس القابضة خلال الفترة المقبلة.

وقال محمد عبيد الرئيس التنفيذى المشارك لبنك الاستثمار بالمجوعة المالية هيرميس فى مؤتمر صحفى عبر الإنترنيت على هامش المؤتمر السنوى للمجموعه المالية هيرميس ان المجموعة تستعد لعقد عدة مؤتمرات عن بعد لإتاحة الفرصة لمشاركه عدد كبير من الشركات والمستثمرين فى ظل نجاح المؤتمر حالى.

واشار إلى أن هناك إقبالا كبيرا من قبل المستثمرين وصناديق الاستثمار الدولية على فرص الاستثمار فى مصر وردود فعل ايجابية حيث ستثمر أزمة كورونا عن ارتفاع جاذبية الاستثمار فى عدة قطاعات منها الصحة والتعليم.

وقال أحمد شمس رئيس قطاع البحوث بالمجموعه المالية هيرميس أن حركة الاستثمار العالمى تتغير مع تغير النظام الاقتصادى الدولى ومراكز الصراع بين الدول الكبرى، موضحا أن أزمة كوفيد ١٩ كان لها تأثير كبير ومن المتوقع أن تؤثر على مركز مصر ومنحنى التكلفة والعائد بشكل إيجابى مما يزيد جاذبية مصر للاستثمار.

وأوضح أن التوقعات تشير إلى تراجع أرباح الشركات بنسبة تصل إلى ٢٥% هذا العام بسبب تأثيرات كوفيد ١٩، موضحا اهتمام الشركات والمستثمرين بمتابعه تطورات السوق والتغيرات التى ستشهدها المنطقة فى الفترة الحالية.


احمد شمس


محمد عبيد

[x]