"المنشآت السياحية" تشيد بقرار التشغيل الجزئي للمطاعم.. وتتطلع لزيادتها إلى 50٪ الأيام المقبلة

23-6-2020 | 21:47

الدكتور مصطفى مدبولى

 

فاطمة السروجي

أشاد مجلس إدارة غرفة المنشآت السياحية ، بقرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، بإعادة الفتح و التشغيل الجزئي للمطاعم والكافتيريات بنسبة 25٪ من طاقتها الاستعابية اعتباراً من يوم السبت المقبل، مع تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.


وقال مجلس إدارة الغرفة، إن هذا القرار، جاء لإنقاذ الاستثمارات التى تم ضخها في قطاع المطاعم والكافتيربات والتى أوشكت على الانهيار بعد الخسارة التي تعرض لها نتيجة إغلاقها بسبب تفشى وباء كورونا المستجد .

وأضاف المجلس، أنه قد بذلت جهودا كبيرة عبر الاجتماعات واللقاءات المتكررة والمتوالية مع المسئولين بالدولة وفي مقدمتهم الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، الذي أبدى تعاونًا، وأكد دعمه الكامل لمطالب الغرفة لصدور هذا القرار.

ويتطلع مجلس إدارة الغرفة، أن يتم خلال الأيام المقبلة زيادة نسبة التشغيل الجزئى إلى 50 ٪، حتى تتمكن المطاعم من تحقيق الحد الأدني من الإيرادات ولمواجهة الأعباء المالية وغيرها المستحقة عليها.

وناشد المجلس كافة المنشآت السياحية التي تقدمت إلى الغرفة بطلب التشغيل الجزئى وفقاً للضوابط والقواعد والمعايير التي تم اعتمادها من قبل وزارة السياحة للتشغيل، بضرورة الالتزام بهذه المعايير، حيث ستقوم لجان من قبل وزارة السياحة، بالمرور والتفتيش على المطاعم والكافتيريات التي تم التصريح لها بالتشغيل الجزئي للتأكد من التزامها بهذه المعايير.

وهناك عقوبات قد تصل لحد إغلاق المنشآة وسحب الترخيص الخاص بها، وكذلك ترخيص عمل المدير المسئول، مؤكدا الوعي الكامل لأعضاء الجمعية العمومية للغرفة في الارتقاء بمنظومة المطاعم السياحية، وتحقيقها لأفضل معدلات السلامة الصحية للجميع، الرواد والعاملين معاً وفقاً لما تم إقراره من معايير صحية.

مادة إعلانية

[x]