آخر الأخبار

تشكيل لجنة حكومية لبدء مفاوضات سلام مع حركة "بوكو حرام" النيجيرية

22-8-2012 | 21:07

 

أ ش أ

قرر حكام ولايات شمال نيجيريا ذات الأغلبية المسلمة اليوم الأربعاء تشكيل لجنة لبدء المفاوضات المباشرة مع جماعة "بوكو حرام" المعارضة لسياسة الحكومة من أجل تحقيق السلام والهدوء في البلاد.


وقال معاذو عليو رئيس منتدي حكام ولايات الشمال بعد اجتماع الحكام في أبوجا مساء اليوم إن اللجنة سوف تنظر في مطالب الجماعة لوضع حد للعنف الذي أثر على اقتصاد الولايات الشمالية وأزهق العديد من الأرواح وكبد المواطنين الكثير من الخسائر المادية.

وقال لبران ماكو وزير الإعلام النيجيري إن الحكومة تدرس الشروط التي وضعتها جماعة "بوكو حرام" لوضع حد لأعمال العنف والقتل ولتحقيق التنمية والاستقرار والسلام في ربوع البلاد... حيث أشار إلى أن الحكومة قبلت الحوار والمفاوضات مع أعضاء الجماعة لأنها تعتقد أن الحوار هو أفضل الوسائل لتحقيق السلام والاستقرار.

كان الرئيس النيجيري جوناثان قد أعلن مؤخرا استعداد إدارته للتحاور مع جماعة "بوكو حرام" من أجل تحقيق السلام والهدوء فى البلاد إذا قام أعضاء الجماعة بالكشف عن هويتهم وألقوا أسلحتهم وأعلنوا مطالبهم بوضوح.

وقال جوناثان إن هدف استمرار الجماعة فى شن الهجمات هو ضعف الحكومة النيجيرية ومع ذلك فإن الحكومة لا تمانع فى الحوار معها للوصول إلى سلام دائم فى جميع أنحاء البلاد.

مادة إعلانية

[x]