رئيس البيت الفني للمسرح يكشف لـ «بوابة الأهرام» خطة وموعد عودة النشاط

23-6-2020 | 17:24

إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح

 

سارة نعمة الله

أعرب الفنان إسماعيل مختار ، رئيس البيت الفني للمسرح عن سعادته الكبيرة بقرار عودة نشاط المسارح بنسبة إشغال 25% منوهًا أن الأمر أحدث حالة فرحة كبيرة بين الفنانين.


وأوضح «مختار» في تصريحاته لـ «بوابة الأهرام» ردًا على تساؤل كيفية تنفيذ القرار وموعد العودة، أنهم بالفعل سبق وقدموا خطة بذلك منذ البداية بناءً على توجيهات وزير الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، حيث ستكون هناك مسافة 2 متر بين كل متفرج وآخر بمعنى أن المقاعد حول كل مشاهد ستكون مغلقة بحيث لا يفتحها أحد.

وأضاف «مختار»: «هذا بخلاف خطتنا في التعقيم المستمر للمباني والفنانين والإداريين والعاملين والجمهور حيث سيكون هناك تعقيم شامل فور كل ليلة عرض، بخلاف تواجد مسدسات الحرارة مع التأكيد على التزام الحضور ب "الكمامة".
واستكمل: لدينا مجموعة من العروض المميزة والجديدة سنبدأ في بروفاتها من يوم السبت المقبل على أن نفتتح تدريجيًا نشاطنا بالمسارح الخميس بعد المقبل».

وفيما يتعلق باستمرار مبادرة «اضحك - فكر - اعرف» التي تم طرحها مؤخرًا ويبث من خلالها عروض جديدة على قناة وزارة الثقافة باليوتيوب، قال «مختار»: «هذه المبادرة ستكون مستمرة لأنها توصلنا بجمهور غير متواجد بالقاهرة بناءً على ما رصدناه من إحصائيات خلال الفترة الماضية من حيث وجود متفرجين من الدول العربية أو من المتحدثين بالعربية في العالم الغربي، فهي فكرة هايلة وتتيح لنا فرصة انتشار أكبر».

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]