التشكيلي شادي أديب: إتاحة دورة معرض «رحلة العائلة المقدسة» أون لاين جعلته دوليا | صور

23-6-2020 | 15:50

الدكتور شادى أديب، الأستاذ بكلية التربية الفنية

 

سماح عبد السلام

قال الدكتور شادى أديب، الأستاذ بكلية التربية الفنية إنه في ظل الظروف الراهنة والبحث عن ملاذ أمن للحياة خوفاً من فيروس كورونا المستجد الذى يهاجم العالم أجمع، أجد أن إقامة معرض « رحلة العائلة المقدسة إلى مصر » فى دورته الخامسة كعرض افتراضي بجاليرى نوت ضرورة حتمية.


وأضاف أديب، قوميسير المعرض، لـ«بوابة الأهرام»، أن العرض الافتراضى ساهم فى تحويل معرض «رحلة العائلة المقدسة» إلى عرض دولى، حيث تقدم عدد من الفنانين العرب والأجانب للمشاركة بالمعرض عند الإعلان عنه عبر الإنترنت، ولفت إلى أنه سيتم تحويل العرض الافتراضى إلى عرض واقعى بعد زوال الأزمة.

وحول فكرة الاحتفالية، قال «أديب» إن الدورة الأولي أقيمت عام 2006، بساقية عبد المنعم الصاوي كتكريم لوالده، الكاتب الراحل أديب سلامة، نظراً لما كتبه وقدمه من أبحاث عن رحلة العائلة المقدسة إلي مصر، وعن المسيحية في مصر، كما تم تحويل الكتاب إلي فيلم «يسوع بمصر»، من إخراج خيري بشارة، وإنتاج دار الثقافة.

وتابع: «تم إقامة الدورتين الثانية والثالثة من الاحتفالية بمركز سعد زغلول الثقافي للعامين 2009 و2012 بالتعاون مع الفنان طارق مأمون والفنانة إيمان نبيل، فيما عقُدت الدورة الرابعة عام 2019 بتشجيع من إدارة جاليري نوت بالزمالك بعد توقف دام لمدة سبع سنوات».


معرض صور للتشكيلى شادى أديب


معرض صور للتشكيلى شادى أديب


معرض صور للتشكيلى شادى أديب

مادة إعلانية

[x]