لزيادة التركيز.. تعرف على الأطعمة الصحية المناسبة لطلاب الثانوية العامة

23-6-2020 | 13:53

الخضر والفاكهة

 

إيمان فكري

قالت الدكتورة منى عبد المطلب، استشاري التغذية العلاجية ، إن أكثر شيء يؤثر على المناعة هو التوتر، لافتة إلى أنه يجب اتباع نظام غذائي للطلبة أثناء الامتحانات في مرحلة الثانوية العامة ، منوهة بأنه يجب إدخال أطعمة تزيد من تركيز الطلبة خلال المذاكرة.


وأضافت "منى عبد المطلب"، خلال لقائها ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أنه يجب تناول السمك والبيض في تلك الفترة على الأقل 3 مرات أسبوعيا لزيادة التركيز، مشيرة إلى أن السلمون والماكريل والتونة والسردين أغنى الأسماك بالأوميجا 3 .

وتابعت أن الأوميجا 3 مسئولة على تقليل التوتر وزيادة التركيز، مؤكدة أنه من الممكن تناول المكسرات لاحتوائها على الأوميجا 3، لافتة إلى أن البيض من البروتين العالي الكفاءة، منوهة أن البيضة تعطى الشخص ثلث الاحتياج اليومي من البروتين، مشيرة إلى أن السمك من الأطعمة التي تعمل على اعتدال الحالة المزاجية.

وأكدت استشاري التغذية العلاجية ، أن تناول القهوة الطبيعية مفيد، مشددة أنه من الممنوع شرب أي شيء به مبيض، لأنه يقلل المناعة والتركيز، موضحة أنه يجب شرب الشاي الأخضر والقهوة الطبيعية وغير المصنعة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]