وزير الأوقاف يدعو من كان ينوي الحج للتصدق لعلاج مرضى كورونا.. والجائزة أجر مضاعف

22-6-2020 | 23:47

الدكتور محمد مختار جمعة

 

سارة إمبابى

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف ، إننا نعيش ظرفا استثنائيا في ظل زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا ، مؤكدا أن قرار المملكة العربية السعودية بإقامة مناسك الحج بأعداد محدودة من المقيمين داخل المملكة وبإجراءات وضوابط صارمة هو صحيح من الناحية الصحية والشرعية.


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن قرار السعودية يتفق مع مقصد الشرع في الحفاظ على النفس البشرية.

ولفت إلى أن العلم أثبت أن الداء الأكبر في هذا الوباء هو التجمعات، ولو تم إقامة الحج كما هو معتاد كل عام لن يستطيع أحد الحد من التجمعات ومن ثم تزيد الإصابات.

وأكد جمعة، أنه يدعم القرار لأن النبي صلى الله عليه وسلم علمنا أن أبواب الخير كثيرة وليس في مكان واحد، وفق مراد الله والميسر لك، مؤكدا أنه من أتى بالميسور سقط عنه المعسور.

ودعا وزير الأوقاف كل من كان ينوى الحج هذا العام التصدق بنفقة الحج لعلاج المرضى ومساعدة المحتاجين، موضحا أن الصدقة في أوقات الشدة والأوبئة يضاعف أجرها، حيث إن النبي قال "داووا مرضاكم بالصدقة".

وأضاف، من كان ينوى الحج عليه بالمبادرة نحو أبواب الخير في تجهيز المستشفيات ومساعدة العمالة غير المنتظمة وشراء الأجهزة الطبية ومساعدة المحتاجين.

ولفت إلى أن من تصدق نيته أن يؤتى الأجر مرتين، مؤكدا أن الدعوة لكل من هو قادر ومستطيع، مردفا «الصحة خير من المال والعلم خير من العمل والصدقة خير من الوصية».

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]