«وصلت لمرحلة خطرة وابنتها تدعو لها».. تطورات الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي

22-6-2020 | 13:32

رجاء الجداوي

 

مصطفى طاهر

وسط الأنباء عن تردي الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي خلال الساعات الأخيرة، ووضعها على جهاز التنفس الصناعي بعد فقدها للوعي في معركتها مع فيروس «كورونا» المستجد، كتبت ابنتها أميرة حسن مختار ، منشورا عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» صباح اليوم الإثنين، تتضرع فيه إلى المولى سبحانه وتعالى أن يمن بنعمة الشفاء على والدتها، التي أصيبت بفيروس كورونا بعد انتهائها من تصوير مسلسل «لعبة النسيان».


وكتبت أميرة مختار في منشورها: «لا إله إلا أنت سبحانك أنى كنت من الظالمين.. يا خالق يا محيي يا مميت، أكتب لأمي الحياة يا قادر يا مجيب، يا شافي أكتب لها الشفاء ومن عليها بالشفاء، يارب أنت القائل وقولك الحق، أذكروني أذكركم، وأنا اذكرك دائما من قلبي ومن عقلي ومن يقيني، لأنك انت الله الواحد لا شريك لك القادر الوهاب اللطيف الشافي المحيي المميت الخالق القوي المتين المجيب الحي القيوم، وأنت أيضا القائل إدعوني أستجب لكم، اللهم هذا الدعاء ومنك الإجابة، يا مجيب يا شافي أشفي أمي، أنت الذي تحيي العظام وهي رميم، أحيي أمي بقدرتك يا قادر يا لطيف يا عفو يا غفور يا قريب يا بصير يا وكيل يا شافي يا مجيب».

وتشغل حالة الفنانة رجاء الجداوي وسائل الإعلام العالمية والمحلية خلال الساعات الأخيرة، ونقلت شبكة سكاي نيوز عربية، أنباء تردي الحالة الصحية لـ «الجداوي» صباح اليوم الإثنين، وقالت الشبكة إن هناك تقارير أفادت أنها دخلت في حالة غيبوبة، بينما أفادت تقارير أخرى بأنها لا تزال في حال الخطر، لكن صحتها تدهورت بشكل كبير خلال الساعات الماضية.

وقالت المصادر الطبية بمستشفى أبوخليفة للعزل الطبي في الإسماعيلية، مساء أمس، إن الحالة خطرة، بعد أن تم نقل الفنانة على جهاز «تنفس اختراقي» متصل بأنبوبة أنفية لتوصيل الأكسجين إلى الرئتين.

وقالت المصادر طبقا لسكاي نيوز إن نسبة الأكسجين في الدم ما بين 50 إلى 60، وهي نسبة ضعيفة الأمر الذي يجعل حالتها في المرحلة الحرجة متدهورة، موضحة أن «الجداوي» لا تزال على «الجهاز الاختراقي» بالعناية المركزة وفى حالة غير مستقرة.

مادة إعلانية

[x]