جلسة تعريفية بين "القومي للإدارة" ومؤسسة فولبرايت عبر الفيديو كونفرانس..غدا

22-6-2020 | 10:47

المعهد القومي للإدارة

 

محمود عبدالله

يعقد المعهد القومي للإدارة، الذراع التدريبي ل وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية جلسة تعريفية غدا عبر الفيديو كونفرانس بالتعاون مع مؤسسة فولبرايت.


وقالت د. شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة، أن الجلسة ستتضمن عرضًا موجزًا لدور المعهد القومي للإدارة فيما يتعلق بتنمية وتطوير القدرات البشرية وما قدمه المعهد من برامج تدريبية لتأهيل الكوادر البشرية في ضوء اتجاه الدولة وتركيزها على بناء الإنسان المصري والاستثمار في العنصر البشري.

وأوضحت أن الجلسة ستتضمن كذلك التعريف بمؤسسة فولبرايت وما تقدمه من منح ومنها المنح المتعلقة بدراسة الماجستير في مختلف المجالات وكذا زماله همفري.

وأضافت أن الجلسة تأتي في إطار التعاون التاريخي بين المعهد ومؤسسة فولبرايت وحرصًا من المعهد، وفي إطار النهج الذي يتبعه المعهد في التوسع في عقد الشراكات التدريبية مع أرقى المعاهد والمؤسسات الإقليمية والدولية.

جدير بالذكر أن مؤسسة فولبرايت تم تأسيسها علي يد السيناتور الأمريكي وليام فولبرايت عام 1946 ، ويعتبر أحد أكثر المنح الدراسية شهرة في العالم.

ويوفر برنامج منح فولبرايت 8000 منحة سنوياً ويعمل في أكثر من 160 دولة حول العالم حيث يقدم برنامج فولبرايت منح ممولة بالكامل لدرجة الماجستير لخريجي الجامعات، للدراسة في الولايات المتحدة في المجالات كافة.

[x]