الإعلام الوطني

22-6-2020 | 00:08

 

مصطلح الإعلام الوطني مصطلح نطلقه دومًا على ماسبيرو بقنواته الوطنية والخدمية، وهو أمر ليس بجديد على إعلاميي ماسبيرو وبرامجه وكل ما يبثه طوال الوقت.. تذكرت هذا المصطلح وأنا أشاهد التغطية الإعلامية لتفقد الرئيس السيسي للمنطقة الغربية بسيدي براني، وهى التغطية التي قام بها قطاع الأخبار وقطاع الهندسة الإذاعية بالهيئة الوطنية للإعلام، ونقلتها كل الشاشات.


تلك الكلمة التي تدعو للفخر والاعتزاز والشعور بقيمة الوطن، وقد أبرزتها وسائل الإعلام المصرية والعربية والعالمية، كلمة الرئيس السيسي ، وتأكيده أن الجيش المصري قادر على الدفاع عن أمن مصر القومي داخل وخارج حدود الوطن، ومطالبته للجيش بالاستعداد لتنفيذ أي مهمة داخل أو خارج الحدود إذا تطلب الأمر.

وقد نقلت فرق ماسبيرو بقطاعي الأخبار والهندسة الإذاعية كلمة الرئيس وتفقده للوحدات المقاتلة في المنطقة الغربية العسكرية، بحرفية شديدة صوتًا وصورة وتكامل العناصر الفنية العالية.

يظل دور الإعلام الوطني دورًا محوريًا؛ حيث يؤدي وظائف في غاية الأهمية، أهمها كشف الحقائق والتبصير والتوعية والتثقيف والتنوير بالقضايا المهمة في الوطن والتطورات الجارية فيها، وهو ما يقوم به الإعلام الوطني لما يكتسبه من مصداقية من جانب المشاهدين، والدليل على ذلك أن «إعلام الإخوان» شهد تراجعاً كبيرًا خلال الفترات الماضية بعد أن زاد وعي المواطن بشكل كبير؛ نتيجة ما يتم عرضه أولا بأول من حقائق تكشف الأكاذيب التي يروجها الإخوان عبر منصاتهم الكاذبة.

وأعود ل ماسبيرو وتغطيته الرائعة لأعبر عن سعادتي بردود الأفعال التى أحاطت هذا النجاح؛ ومنها تهنئة حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام فريق التغطية لما بذلوه من جهود كبيرة بتجهيز معدات التغطية في ٢٤ ساعة من كاميرات وسيارات الإذاعة الخارجية، وخروج التغطية بشكل متميز يتسم بالمهنية والاحترافية المعهودة لأبناء الوطنية للإعلام من قطاعي الأخبار والهندسة الإذاعية.

وأرى أن هذا الثناء كان مهمًا؛ لأن التقدير والتقييم يدفع للنجاح والتميز.

مقالات اخري للكاتب

فنان الجيتار العالمي والتقدير المحلي

من أروع ما سمعت من موسيقى التانجو الساحرة معزوفة فنان الجيتار المصري العالمي الدكتور عماد حمدي، فحينما تعزف الفيولينة والجيتار رقصة التانجو الأرجنتينية

خطوات الوطنية للإعلام نحو الشفافية

استحداث الهيئة الوطنية للإعلام تطبيق (الواتس آب) لتلقي رسائل العاملين عليه يعد خطوة جادة وحقيقية نحو الشفافية، بل والإصلاح السريع.

تكامل المجلس والهيئتين.. صورة مشرفة

المتابع للمنتدى الإعلامي الذي أقيم أمس الأول حول التغطية الإعلامية المهنية لانتخابات مجلس الشيوخ، يشعر بالتفاؤل بل بالفخر بما يبدو واضحا من تعاون وتنسيق بين الهيئتين الوطنية للإعلام، والوطنية للصحافة، والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لصالح حدث وطني مهم على أرض مصر.

إذاعة القرآن الكريم

> التطوير الذى شهدته إذاعة القرآن الكريم خلال الفترة الأخيرة يؤكد أن العمل والجهد والتفكير بشكل عصرى وعلمى يأتى بثماره، فلا أحد ينكر أن إذاعة القرآن الكريم

يا رايح على صحراء سيناء

من أجمل ما تعرض الشاشات أغنية (يا رايح على صحراء سينا/ سلم على جيشنا اللى حامينا) .. فما يخرج من القلب يصل إلى القلب، حيث حركت تلك الأغنية بداخلنا مشاعر فياضة وحماسية ببساطتها وصدقها .. مشاعر أهمها الانتماء والاعتزاز بالجيش المصرى العظيم.

وكل ساقٍ سيُسقَى بما سقى

كثيرا ما نتساءل عن حالات الانفلات الأخلاقي والسلوكي التى يشهدها المجتمع خلال الآونة الأخيرة وتغير القيم والسلوكيات والأعراف والعادات والتقاليد مع الأجيال الجديدة بل واعتبار كل ما سبق أمورا قديمة وبالية لا تستحق الاهتمام.

فرحة فتح المساجد والوعي المطلوب

أعاد نقل صلاة الجمعة على شاشة التليفزيون الفرحة بالأجواء الروحانية التى تصاحب هذا التوقيت داخل كل البيوت..

الأكثر قراءة

[x]