وزيرة التضامن: وصول نسبة تدخين النساء في الأعمال الدرامية إلى 20% أبرز سلبيات دراما رمضان 2020

21-6-2020 | 12:48

الدكتورة نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي

 

أميرة هشام

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى إن دراما شهر رمضان هذا العام شهدت 7 أعمال درامية خالية تماماً من أي مشاهد لتعاطي المخدرات والكحوليات إلى جانب عملين دراميين خاليين من مشاهد التدخين بكافة أنماطه وصوره.


وأضافت خلال المؤتمر الصحفى لإعلان نتائج المرصد الإعلامي للصندوق حول تحليل مشاهد التدخين والمخدرات بدراما رمضان- 2020 : شهد هذا العام وجود خطوط درامية مُتكاملة مُساندة لقضية مكافحة تعاطي وإدمان المخدرات.

واستدركت : مع الإيجابيات المُتعددة التي تم رصدها هذا العام إلا أنه في ذات الوقت يتعين علينا الإشارة إلى بعض السلبيات في تناول الدراما للمُشكلة.

أوضحت : من أهم هذه السلبيات نسبة تدخين النساء في الأعمال الدرامية والتي وصلت إلى 20% من إجمالي الشخصيات المُدخنة.

تابعت : ومع تسليمنا أن الدراما هي مرآة الواقع، فإن الواقع يشير إلى أن نسبة النساء المدخنات في المجتمع هي 1,5% من إجمالي نسبة المدخنين، كما أن بعض المسلسلات آثارت قلقاً بالغاً لدينا من حجم مشاهد شرب الكحوليات على مدار الثلاثين حلقة.

جاء المؤتمر الصحفى بالتزامن مع احتفال الصندوق باليوم العالمي لمكافحة المخدرات والذي يحتفي به العالم في نهاية شهر يونيو من كل عام.

حضر اللقاء كل من عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن - مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى ومجدي لاشين رئيس لجنة الدراما بالمجلس الأعلي لتنظيم الإعلام ومحمد سامي (مؤلف ومخرج مسلسل البرنس وأيمن سلامة "كاتب مسلسل لما كنا صغيرين " و أحمد عادل "كاتب مسلسل خيانة عهد" والفنانة يسرا.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]