محافظ شمال سيناء يتفقد لجان واستراحات الثانوية العامة | صور

20-6-2020 | 13:14

محافظ شمال سيناء خلال تفقده لجان واستراحات الثانوية العامة

 

شمال سيناء - هناء الطبراني

تفقد دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء ، يرافقه عبد العزيز عطية حسانين، وكيل وزارة التربية والتعليم، عددا من لجان ال امتحانات الخاصة بالثانوية العامة، وعددا من استراحات الملاحظين والمراقبين بمدينة العريش.


وأكد المحافظ، اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية في التباعد بين الطلاب خلال ال امتحانات ، مع فحص الطلاب قبيل دخول اللجان وتوفير طبيب وزائرة صحية داخل كل لجنة، مع توفير سيارة إسعاف بمحيط اللجان، بجانب تعقيم اللجان واستراحات المراقبين بصفة مستمرة خلال فترة ال امتحانات .


وأضاف المحافظ، أنه تم تخصيص عدد 6 سيارات ميني باص من ديوان عام المحافظة بالعريش، وذلك لنقل طلاب الشيخ زويد ورفح من مدينة العريش إلى لجان ال امتحانات بمدينة الشيخ زويد، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.


أشار المحافظ، إلي انتهاء جميع الاستعدادات الخاصة ب امتحانات الثانوية العامة بمشاركه جميع المديريات ومجالس المدن، بجانب تهيئة الجو المناسب للطلاب داخل لجان ال امتحانات ، مع الالتزام بكافة الإجراءات الخاصة بأعمال ال امتحانات ، وتزويد استراحات المراقبين والملاحظين بوسائل المعيشة وتوفير كافة الاحتياجات الخاصة بهم.


وشدد المحافظ على وجود مديري المدارس في لجان ال امتحانات لتذليل أي عقبات وتلبية أي احتياجات أو مطالب لرؤساء اللجان، مع مغادرة المدارس قبل بدء ال امتحانات ، بجانب توفير وسائل الحماية المدنية وطفايات الحريق داخل كل المدارس التي بها لجان امتحانية أو استراحات للملاحظين والمراقبين.


وطالب المحافظ أولياء الأمور بتشجيع أبنائهم على أداء ال امتحانات وعدم التجمع أمام اللجان لإتاحة الفرصة لأداء ال امتحانات فى هدوء تام، متمنيا أن تصل نسبة الحضور إلى مائة في المائة.


من جانبه أكد عبد العزيز عطية حسانين، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، على أن ال امتحانات يؤديها 2944 طالبًا وطالبة موزعين على 14 لجنة على مستوى المحافظة من بينها 6 لجان فى العريش و5 لجان فى بئر العبد و3 لجان فى الشيخ زويد ورفح.


وأعلن وكيل الوزارة، عن تشكيل غرفة عمليات رئيسية فى ديوان عام المديرية بالعريش وغرف عمليات أخرى فرعية فى إدارات العريش وبئر العبد والشيخ زويد التعليمية، وذلك لمتابعة سير ال امتحانات وحل المشكلات الطارئة بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة.

مادة إعلانية

[x]