مركز السينما العربية ينطلق في سوق مهرجان كان الافتراضي

19-6-2020 | 22:50

مهرجان كان السينمائي

 

مي عبدالله

ينطلق مركز السينما العربية للسنة السادسة على التوالي في مهرجان كان السينمائي الذي تقرر إقامة السوق الخاص به بشكل افتراضي على الإنترنت في الفترة من 22 إلى 26 يونيو الجاري، بمشاركة 17 من شركائه.


يتكون شركاء مركز السينما العربية في مهرجان كان بالترتيب الأبجدي: الهيئة الملكية الأردنية للأفلام (الأردن)، راديو وتلفزيون العرب ART (السعودية)، روتانا (السعودية ومصر)، سودان فيلم فاكتوري (السودان)، فيلم كلينك (مصر)، مهرجان السودان للسينما المستقلة (السودان)، مهرجان الفيلم العربي - روتردام (هولندا)، مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (مصر)، مهرجان طرابلس للأفلام (لبنان)، مهرجان مالمو للسينما العربية (السويد)، Greener Screen (الإمارات)، Eventival (التشيك)، MAD Solutions (مصر والإمارات)، MAD Celebrity (مصر والإمارات)، MAD Distribution (مصر والإمارات)، Telescope (الولايات المتحدة الأميركية)، The Imaginarium Films (الأردن).

وسوف يتضمن سوق مهرجان كان عدداً من الأنشطة التي سيقوم بها مركز السينما العربية ، من بينها الكشف عن قائمة الـ101 الأكثر تأثيراً في صناعة السينما العربية، التي يتم تسليط الضوء من خلالها على الأشخاص والمؤسسات المؤثرة والداعمة في صناعة السينما بالعالم العربي في السنوات الأخيرة، وسوف تكون متاحة عبر الموقع الرسمي ل مركز السينما العربية .

أيضاً من بين أنشطة مركز السينما العربية الإعلان عن الفائزين بـجوائز النقاد للأفلام العربية في نسختها الرابعة، وجائزة الإنجاز النقدي، بالإضافة إلى الإعلان عن عدد من المشروعات خلال فعاليات السوق.

وقد أطلق مركز السينما العربية ، دليل السينما العربية عبر موقعه على الإنترنت باللغة الإنكليزية، وهو دليل سينمائي شامل وخدمي يعتمد على مجموعة أدوات يتم تقديمها مجتمعة لأول مرة، بهدف توفير المعلومات المرتبطة بالسينما العربية لصُنَّاع الأفلام داخل وخارج العالم العربي، وتيسر لصناع الأفلام والسينمائيين العرب الوصول للأسواق العالمية، كما تساعد ممثلي صناعة السينما العالمية في التعرّف بسهولة على إنتاجات السينما العربية.

مادة إعلانية

[x]