بعد تحقيق "٢٠ يوما تكدس" .. بيان عاجل في مجلس النواب لحل أزمة صيدلية الإسعاف

19-6-2020 | 20:02

صيدلية الإسعاف

 

داليا عطية

تفاعلت لجنة الصحة ب مجلس النواب مع تحقيق "٢٠ يوما تكدس" الذي نشرته بوابة الأهرام مساء أمس.


تقدم الدكتور أيمن أبو العلا وكيل لجنة الصحة ب مجلس النواب ببيان عاجل للحكومة اليوم بشأن أزمة تكدس المواطنين أمام صيدلية الإسعاف.

وطالب عضو مجلس النواب في البيان وزارة الصحة بحل الأزمة التي تهدد بزيادة عدد المصابين بفيروس كورونا ، لافتا إلى أن غالبية المتواجدين أمام الصيدلية مواطنين تأكدت إصابتهم بالفيروس وآخرين لديهم اشتباه وكليهما جاءوا لصرف العلاج الذي أقرته الوزارة .

وحذر في البيان من استمرار المشهد الذي رصده تحقيق "بوابة الأهرام"، قائلا: "المشهد ينذر بكارثة في الأرواح تستلزم تدخل عاجل من المسئولين لإنهائه".

وأكد وكيل لجنة الصحة ب مجلس النواب في اتصاله بـ"بوابة الأهرام" أنه لا تهاون في صحة وحياة المواطن قائلا: "صدمني ما جاء في التحقيق من مشاهد تهدد بالمخاطر وزيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد وعلى الفور كتبت بيان عاجل وتقدمت به للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب ".

وجاءت صيغة البيان كما أرسلها النائب كالتالي :

السيد الأستاذ الدكتور علي عبد العال
رئيس مجلس النواب
تحية طيبة وبعد

عملًا بحكم المادة (134) من الدستور، والمادة (215) من اللائحة الداخلية للمجلس أتوجه ببيان عاجل الحكومة ووزيرة الصحة بشأن تكدس المواطنين أمام صيدلية الإسعاف لصرف علاج فيروس كورونا لمصابي كورونا والمخالطين.

تشهد صيدلية الإسعاف وسط القاهرة زحام شديد من المواطنين لصرف علاج مصابي فيروس كورونا والمخالطين، حتى تحولت إلى بؤرة لانتشار الفيروس كورونا .

أغلب المترددين على الصيدلية من المصابين أو المخالطين وذويهم، مما يهدد بانتشار العدوى بأعداد كبيرة.

وزيرة الصحة في وقت سابق أعلنت عزمها توصيل العلاج للمنازل من خلال القوافل الطبية التي تتردد على المصابين وبالفعل هناك حالات يصل إليها العلاج.

وبناء على ما سبق أطالب وزارة الصحة بسرعة تنفيذ ما تم الإعلان عنه في وقت سابق وتوصيل العلاج للمنازل.

كما اقترح إتاحة صرف بروتوكولات العلاج لحالات العزل المنزلي والمخالطين في جميع الصيدليات على مستوى الجمهورية مع الأخذ في الاعتبار عدم صرفها إلا من خلال روشتة علاج.

ومن بين الحلول المقترحة لماذا لا يتم تمكين المتطوعين من المجتمع المدني وكذلك الأحزاب السياسية من توصيل العلاج للمصابين والمخالطين؟.

وتفضلوا بقبول وافر التقدير والاحترام
مقدمه
الدكتور أيمن أبو العلا
رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار
عضو لجنة الصحة ب مجلس النواب

كانت "بوابة الأهرام" قد نشرت تحقيقا أمس بعنوان : ٢٠ يوما تكدس .. صيدلية الإسعاف تتحول إلى بؤرة كورونا .. وحكايات مرعبة في طوابير الانتظار

مادة إعلانية

[x]