غواصو دهب ينظمون حملة نظافة تحت الماء لحماية التنوع البيولوجى بالتعاون مع محمية نبق

19-6-2020 | 15:32

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

 

دينا المراغي

أشادت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بقيام عدد من الغواصين بمدينة دهب بتنظيم حملة نظافة تحت الماء بمناطق اللاجونه، وسقالة، مسطحات دهب ، ومنطقة مخر سيل المسبط، واللايت هاوس، ومنطقة وادى قنى بالتعاون مع محمية نبق لحماية التنوع البيولوجى.


وأوضحت ياسمين فؤاد ان الحملة تهدف إلى تنظيف قاع البحر من المخلفات لحماية الحياة البحرية والتنوع البيولوجى، بالإضافة إلى دمج المجتمع المدنى والعاملين فى قطاع السياحة فى برامج صون وحماية الموارد الطبيعية وتنوعها البيولوجى والحفاظ على استدامتها .

شارك فى الحملة 104 غطاسين على مدار ثلاث أيام؛ لحماية التنوع البيولوجى، متخذين كافة الاجراءات الاحترازية اللازمة، معربين عن امتنانهم لجهود الوزارة لتطوير المحميات وحماية الشعاب المرجانية والحياة البحرية، وهو ما يحقق حماية البيئة مع تنمية روافد السياحة البيئية.

و قد أسفرت الحملة عن ازالة كمية كبيرة من المخلفات التى تقدر بحاولى 3 طن تقريبا، وتنوعت المخلفات بين البلاستيكية، والزجاجية، والمعدنية والخشبية وغيرها ، وقد تم نقلها الى المدفن الصحى بالمدينة للتخلص منها بصورة آمنة.

تأتى إقامة حملة النظافة استمرارا لجهود الوزارة لفتح قنوات تواصل جديدة وغير تقليدية مع المجتمع؛ لدعم العمل البيئى وفق آليات التنمية المستدامة، و لعمل على الاستفادة من طاقاتهم فى حماية البيئة بالتعاون الجهات المعنية.

[x]