للتخسيس.. عمل خبز الشوفان بطريقة سهلة في البيت

19-6-2020 | 10:51

خبز الشوفان

 

شيماء شعبان

خبز الشوفان من الأغذية البديلة للخبز الأبيض كونه يحتوي على النشا والسكر في صناعته، خاصة أن قطعة "التوست" منه، فيها 65 سعر حراري، كما أن خبز الشوفان يعمل على خفض الكولسترول في الدم، ويساعد على الشعور بالشبع وبالتالي لن يتناول الشخص منه كميات كبيرة، وهو خبز يسهل صنعه منزلياً.

المكونات:

كوب من دقيق الشوفان.

ثلاثة أكواب من الدقيق.

معلقتان كبيرتان من الخميرة الفورية.

كوبان من الماء الدافئ.

ملعقة صغير من الملح.

ملعقة صغيرة من السكر.

طريقة التحضير:
 

إعداد الخميرة:

- نضع السكر والخميرة داخل كوب فيه القليل من الماء الدافئ، ونغلق الوعاء لحين ارتفاع منسوب الماء وذلك بفعل الخميرة.

- نبدأ بإعداد خبز الشوفان بعد أن يرتفع منسوب مياه الخميرة، ثم نضع دقيق الشوفان والملح فوق الدقيق ونحركهم كي يتم توزيعهم بشكل جيد، ونضيف الخميرة التي قمنا بإعدادها في الماء.

- نبدأ عملية العجن، ونضيف الماء الدافئ بشكل تدريجي لحين تماسك الخليط.

- نضع العجينة داخل وعاء، ونقوم بإغلاقه ووضعه في مكان دافئ لحين تضاعف حجم العجينة.

- نقطع العجينة إلى أجزاء بحجم كرة صغيرة بعد أن تصبح جاهزة ويزداد حجمها، ونضع الأجزاء فوق المكان الذي نريد استخدامه لتحويلها إلى أرغفة، بعد أن نرشه بالدقيق كي لا تلصق العجينة به.

- نشكل الكرات على شكل مسطحات دائرية تشبه الرغيف.

- نضعها أخيراً في الفرن بعد جعل حرارته متوسطة، وتبقى فيه لحين خبزها بشكل كامل.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]