القبض على طالب لاستيلائه على بيانات «الفيزا» واستغلالها في إجراء عمليات شرائية عبر مواقع التسوق الإلكتروني

18-6-2020 | 12:50

الفيزا كارد

 

عبد الرحمن علي عطية

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط أحد الأشخاص بالجيزة لقيامه بممارسة نشاط إجرامى فى مجال الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى واستغلالها فى إجراء عمليات شرائية عبر مواقع التسوق الإلكترونى .


تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من أحد الأشخاص بتعرضه لواقعة نصب واحتيال من قبل أحد الأشخاص الذى أوهمه بأنه موظف بخدمة العملاء بإحدى شركات الاتصالات وأنه فاز بجائزة مالية مقدمة من الشركة، وتمكن بموجب ذلك من الاستيلاء على بيانات بطاقة الدفع الإلكترونى الخاصة به واستخدام تلك البيانات فى إجراء عمليات شرائية على أحد المواقع للتسوق الإلكترونى.

ومن خلال إجراء التحريات وجمع المعلومات تم التوصل لمرتكب الواقعة (طالب - مقيم بمحافظة المنيا) وينتحل اسم أحد الأشخاص، حال إجراء تلك العمليات.

إذ قام المذكور بممارسة نشاط إجرامي واسع النطاق فى مجال النصب والاحتيال على النحو الذى تبلغ به من المجنى عليه وقيامه باستخدام بيانات المجنى عليهم فى إجراء عمليات شرائية على العديد من مواقع التسوق الإلكترونى وشحن أرصدة ومحافظ إلكترونية على شركات الدفع الإلكترونى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم.. وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى، وأنه قام بارتكاب 5 وقائع بذات الأسلوب، وأنه يحتفظ ببعض المشتريات بمسكنه، حيث تم ضبطها، وبفحص الهاتف المحمول الذى ضبط بحوزته تبين أنه محمل بالعديد من الملفات التى تحوى العديد من برامج الكمبيوتر التى تُستخدم فى إخفاء الهوية أثناء ممارسة النشاط المؤثم، العديد من صور بطاقات الدفع الإلكترونى المنسوب صدورها للعديد من البنوك الخاصـة بالـعـديد من الأشخاص عملاء تلك الـبنوك والـمدون بها العديد من الأرقام التعريفية CVV الخاصة بتلك البطاقات بهدف استخدامها فى عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى ، العديد من المحادثات والرسائل بين المتهم المذكور وبعض ضحاياه من عملاء البنوك تتضمن حصوله على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مادة إعلانية

[x]