ثقافة وفنون

"نايل سينما" تحتفي بمرور 100 عام على مولد "ملك الترسو"

17-6-2020 | 17:35

نايل سينما تحتفي بمئوية الملك فريد شوقي

محمد يوسف‎ الشريف

تحتفى قناة "نايل سينما" بمئوية ملك الترسو  فريد شوقي، وقد قرر سيد فؤاد رئيس قناة نيل سينما، أن الاحتفاء بملك الترسو سيستمر حتى نهاية 2020، من خلال برامج القناة المختلفة، بالإضافة إلى عرض الأفلام التسجيلية القصيرة التي تتناول حياة فريد شوقي. 

وتم الانتهاء من عمل 4 أفلام وثائقية قصيرة عن أهم أفلامه في فترة الستينيات والثمانينيات، وجار التحضير لمجموعة أخرى من الأفلام تتناول فترة الخمسينيات، والسبعينيات، والتسعينيات.. والأفلام الأربعة التي تم إنجازها من إعداد مني عمري، وإخراج إيمان الشرقاوي، مونتاج وليد عمر، منسق تقارير محمد محمدين.

كما تم عمل حلقة خاصة من برنامج "سينما أخرى" عن سينما فريد شوقي، وتضمنت الحلقه إعادة قراءة لفيلميه "كلمة شرف و"الليلة الموعودة" شارك فيها الناقد الفني أحمد سعد الدين، والناقدة الفنية أمنية عادل، والحلقة من تقديم رباب الشريف، وإعداد مني عمري، وإخراج إيمان الشرقاوي، مونتاج وليد عمر، مديري تصوير سامح عزب ومحمود فيصل وبسمة الجزار، وفريق الإنتاج أحمد حسن وأحمد حجاج، أحمد فهمي وأحمد رفاعي، قراءة تعليق نشوي محمد علي. 

كما احتفى برنامج "أكشن" بملك الترسو من خلال حلقة خاصة تناولت مشوار الفنان فريد شوقي في إطار تسجيلي، واستعرضت الحلقة أهم أعماله والمحطات الأساسية في مشواره وجزءا من حديث نادر للفنان فريد شوقي، والحلقة من تقديم رباب الشريف، وإعداد مني عمري ومروة حربي وإخراج هناء عبد الدايم. 

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة