رياضة

بايرن ميونخ يفتقد الاحتفال الصاخب بعد التتويج بلقب «البوندسليجا»

17-6-2020 | 08:15

بايرن ميونخ يتوج بلقب الدوري الألماني

برلين - د ب أ

عندما يحلم اللاعبون بإحراز لقب وطني، يتضمن هذا الحلم تخيلهم لكيفية الاحتفال الصاخب باللقب مع زملائهم وأمام هتافات جماهيرهم العاشقة التي يعشقون سماعها.


ولكن بايرن ميونخ كان بحاجة للقيام بهذا بشكل مختلف تماما بعدما توج مساء أمس الثلاثاء، بلقب الدوري الألماني (بوندسليجا) بسبب الإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة في مباريات البطولة بعد استئناف فعاليات هذا الموسم عقب فترة التوقف الاضطرارية التي امتدت لشهرين بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس كورونا.

وقال البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم الفريق: إنه «وضع خاص.. من الصعب والمعقد نوعا ما أن تحتفل في غياب الجماهير» في إشارة إلى إقامة مباريات البطولة حاليا بدون جماهير ضمن هذه الإجراءات الاحترازية.

وسجل ليفاندوفسكي الهدف الوحيد للمباراة ليقود بايرن للفوز 1 / صفر على مضيفه فيردر بريمن علما بأنه الهدف رقم 31 لليفاندوفسكي في البطولة هذا الموسم حيث يتصدر قائمة هدافي المسابقة في الموسم الحالي.

وأوضح المهاجم الهولندي الدولي: «نفتقد أجواء الجماهير وحماس المشجعين، ولكننا سعداء لتتويجنا بلقب الدوري الألماني. كان كفاحا طويلا».

ورغم الإنجاز الهائل للفريق باحتكار اللقب للموسم الثامن على التوالي ورفع رصيده إلى 30 لقبا في تاريخ الدوري الألماني، لم يستطع بايرن الاحتفال باللقب مثلما كان يحدث في كل مرة سابقة حصد فيها اللقب.

وبدلا من التلويح بأيديهم إلى آلاف من المشجعين في المدرجات ، كان هذا لعدد قليل من المسؤولين يجلسون في المقصورة بجانب المدرجات الخاوية حيث تلقوا تحية وتصفيق اللاعبين بعد انتهاء المباراة.

واكتفى بايرن بالاحتفال في فندق الإقامة بمدينة بريمن بعد انتهاء المباراة ومغادرة الاستاد.

ووعد كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن باحتفال متواضع في ميونخ في نهاية الموسم، مشيرا إلى أنه قد لا يوجه الدعوة إلى زوجات وعائلات أفراد الفريق في ظل البروتوكول الصحي الصارم المطبق لاستئناف فعاليات الموسم والذي يحظر حضور الجماهير.

ويتسلم بايرن درع البطولة بعد مباراته الأخيرة في المسابقة والتي يحل فيها ضيفا على فولفسبورج في 27 يونيو الحالي.

ولم يتضح بعد كيف ستكون مراسم تسليم الدرع إلى بطل البوندسليجا.

ولكن من المؤكد أن فريقا مثل بايرن أحرز كل هذا العدد من الألقاب لن يبالي بأن تكون مراسم التتويج هادئة ومبسطة وصامتة إلى حد كبير هذه المرة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة