أندية المجموعة الأولى بالقسم الثاني توافق على تعديلات لائحة اتحاد الكرة

16-6-2020 | 19:04

اجتماع أندية المجموعة الأولى بالقسم الثاني في اتحاد الكرة

 

محمد الجوهري - أحمد ناجي

اتفقت أندية المجموعة الأولى ب القسم الثاني خلال اجتماع مع اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكر ة برئاسة عمرو الجنايني ، على عدد من بنود لائحة النظام الأساسي، ومن بينها بند الـ 8 سنوات وبند انتخابات نائب رئيس مجلس الإدارة وبند مقعد المرأة وبند إنشاء رابطة الأندية.

جاء ذلك خلال جلسة الأندية و اتحاد الكر ة المصري، حول تعديل لائحة النظام الأساسي، اليوم الثلاثاء، حيث قرر اتحاد الكر ة عقد اجتماعاته مع الأندية بالدوري الممتاز و القسم الثاني والثالث والرابع على مدار 3 أيام بدءًا من اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء وبعد غد الخميس لحسم جميع الملفات العالقة.

وضم المجموعة الأولى من أندية القسم الثاني  6 أندية هي الإعلاميين وبني سويف وسوهاج والبنك الأهلي والفيوم وشبان قنا.

وناقش عمرو الجنايني ، رئيس اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكر ة، بعض البنود الخلافية مع الأندية في لائحة النظام الأساسي، ومنها بند الثماني سنوات، حيث تم الاتفاق على تطبيق هذا البند على نفس المنصب فقط، بحيث يحق لأي عضو استنفد مدة الثماني سنوات، أن يترشح على منصب أعلى.

كما تم الاتفاق على تطبيق بند عدم تعارض المصالح، كشرط أساسي من شروط الترشح لانتخابات اتحاد الكر ة.

وكان الاتحاد الدولي «الفيفا» أدخل عددا من التعديلات، على لائحة النظام الأساسي، التي ستجرى بموجبها انتخابات اتحاد الكر ة القادمة.

وطالبت الأندية بدعم مالي، لوجود بعض الصعوبات التي تواجه أنديتهم لاستئناف النشاط الرياضي، وتطبيق الاشتراطات الصحية وهو ما وعد به «الجنايني» بمناقشته مع وزارة الشباب والرياضة.


بيان اتحاد الكر ة بعد اجتماع أندية المجموعة الأولى ب القسم الثاني

[x]