في يوم الطفل الإفريقي.. «السنباطي»: «مصر تلعب دورا محوريا في دعم قضايا الطفولة في القارة»

16-6-2020 | 18:42

الدكتورة سحر السنباطي

 

عبد الله الصبيحي

أكدت الدكتورة سحر السنباطي، أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، في يوم "الطفل الإفريقي"، والذي يوافق 16 يونيو من كل عام، على التزام مصر الكامل بدعم قضايا الطفولة في القارة الإفريقية، قائلة: «نحن قارة واحدة وحلمنا واحد هو حماية أطفالنا»، مشيرة إلى أن الأطفال هم جوهر التنمية وأساسها.

ولفتت إلى أن المجلس يسعى جاهدا لتطوير كافة الخدمات لدعم الأطفال بكل جد وعزم لإنهاء كافة الممارسات الضارة التي تلحق بهم.

وأكدت «السنباطي» على دعم وتعزيز القوانين والتشريعات، مشيرة إلى أن مصر دائما كانت في صدارة الدول التي صدقت على كافة المواثيق الدولية والإقليمية ذات الصلة بهذا الشأن، فكانت من أوائل الدول التي صدقت على الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل، والميثاق الإفريقي لحقوق الطفل ورفاهيته، مؤكدة على الالتزام بإنفاذ نصوص تلك المواثيق.

وقالت «السنباطي»، إن مصر تمتلك بنية تشريعية قوية تتسق مع كافة الموثيق الدولية والإقليمية، بالإضافة إلى نظام حماية وطني على مستوى الجمهورية لدعم الأطفال المعرضين للخطر يعمل على تقديم كافة سبل الحماية ورفع الضرر وعلى اتصال دائم بخط نجدة الطفل 16000.

وأشارت «السنباطي» إلى أن تضافر الجهود وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة سيؤتي بثمار أفضل من أجل التنمية، مؤكدة أن مصر اتخذت خطوات جادة وملموسة نحو حماية الاطفال وإنهاء العنف ضدهم.

يأتي ذلك في إطار صميم عمل المجلس القومي للطفولة والأمومة، حيث يسعى المجلس بصفته الجهة العليا المسئولة عن الطفولة في مصر إلى تعزيز السياسات والإستراتيجيات، حيث تم الخروج بالإطار الإستراتيجي والخطة الوطنية للطفولة والأمومة 2018 – 2030، بالإضافة إلى الإطار الإستراتيجي الوطني للقضاء على العنف ضد الاطفال، وسلسلة السياسات من أجل التغيير.

ولفتت «السنباطي» إلى أن مصر دائما لها دور محوري في دعم قضايا الطفولة في القارة، وإن مصر ستظل دائماً وأبداً الحصن الآمن لأطفالها.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]