وزير الطيران: الصحة ستحدد الدول المتفشي بها الوباء لإلزامها بتحليل كورونا

16-6-2020 | 14:42

محمد منار عنبة وزير الطيران المدني

 

ليلي عبدالحميد

أوضح الطيار محمد منار عنبه وزير الطيران، أنه بالنسبة لتحاليل الـ PCR، ستحدد وزارة الصحة الدول المتفشي بها الوباء بعد مراجعة منظمة الصحة العالمية ، وبناء عليه سيتم مخاطبة ركابها.


وقال وزير الطيران، خلال مؤتمر الصحفي، بمقر وزارة الطيران، إن الدولة المصرية لن تستطيع إلزام ركاب كل الدول بإجراء التحليل سوى فقط الركاب القادمين من الدول المتفشي بها الوباء.

وأشار وزير الطيران، أنه لن يتم تطبيق التباعد الاجتماعي علي الطائرات أو تقليل المقاعد، مؤكدا أن ذلك بعد مراجعة المنظمات العالمية، التي أشارت إلى الخسائر الفادحة والتكاليف على الركاب، لذا سيتم تطبيق كافة الإجراءات على الطائرة.

ويعقد الطيار محمد منار عنبه وزير الطيران المدني ، اليوم الثلاثاء، مؤتمرًا صحفيا، لإعلان ضوابط تشغيل المطارات، والجوانب المتعلقة بقرار استئناف الطيران إلى المطارات المصرية، اعتبارا من أول يوليو المقبل، بعد فترة توقف دامت لنحو قرابة ثلاثة أشهر، على خلفية أزمة فيروس كورونا المستجد، وذلك وفقا لضوابط وإجراءات وقائية واحترازية محددة تنفذها الدولة بالمطارات، وفقا لخطتها للتعايش مع أزمة الفيروس المستجد.

وكان وزير الطيران، أعلن أنه تم فتح حجوزات السفر على متن الرحلات الجوية، بجميع مكاتب شركات الطيران، استعدادا للسفر مطلع يوليو.

[x]