توفر مجانا لمصابي «كورونا».. بدء التجارب الإكلينيكية لسحب بلازما المتعافين

16-6-2020 | 13:56

بلازما المتعافين - أرشيفية

 

إيمان فكري

قال الدكتور إيهاب سراج الدين، مدير عام خدمات نقل الدم القومية ، إنه منذ بداية ظهور جائحة كورونا والمخزون الإستراتيجي الخاص بالدم الآمن، لافتا إلى أنه مع زيادة حالات الإصابة بكورونا تم البدء في دعم المخزون الإستراتيجي الخاص بالخدمة.


وأضاف "سراج الدين" خلال لقائه ببرنامج "صبح الخير يا مصر" المذاع على فضائية مصر "الأولى"، أنه لم تحدث أي أزمة خاصة بنقل الدم خلال شهر رمضان، لافتا إلى أن مصر من الدول القليلة على مستوى العالم التي لم تعانِ من موضوع نقص الدم حتى خلال الشهور الماضية.

وأكد أن هدف الخدمة هي الوصول إلى مخزون إستراتيجي لتأمين احتياجات الدولة من الدم لفترات طويلة، مشيرا إلى أن وزيرة الصحة هالة زايد قامت بالمبادرة للتبرع بالدم خلال احتفالية اليوم العالمي ب التبرع بالدم .

وناشد مدير عام خدمات نقل الدم القومية ، المواطنين التواجد و التبرع بالدم في المراكز الخاصة ب خدمات نقل الدم القومية ، موضحا أن العناوين والأرقام الخاصة بالمراكز مذكورة على صفحة الفيسبوك الخاصة ب وزارة الصحة والمتحدث الرسمي والصفحة الخاصة بنقل الدم القومية.

وأوضح أن خدمات نقل الدم تتوفر لمرضى أنيميا البحر المتوسط ومرضى الهيموفيليا، حيث إنها توفر لهم احتياجاتهم بصورة مجانية كاملة، بالإضافة إلى توفيرها للاحتياجات الخاصة بالمستشفيات الحكومية بالدم مجانا.

وأشار الدكتور إيهاب سراج الدين، إلى أنه سيتم بدء التجارب الإكلينيكية الخاصة بسحب بلازما المتعافين من كورونا وحقنها للمرضى وتقدم لكل الحالات مجانا.

مادة إعلانية

[x]