26 ألف مشاهدة للحلقة 28 من الاختيار باللغة الإنجليزية بعد ساعات من نشرها على صفحات «الهجرة»

16-6-2020 | 13:21

مسلسل الاختيار

 

محمد خيرالله

فى إطار الجهود المبذولة لنشر الوعى الثقافى والقومى بين أبناء الشعب المصرى وخاصة المقيمين بالخارج، قالت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنه تم البدء في نشر آخر ثلاث حلقات من مسلسل الاختيار، الذي يجسد بطولات أبنائنا في القوات المسلحة خلال حربهم على الإرهاب، وذلك عبر الصفحة الرسمية للوزارة بمواقع التواصل الاجتماعي.


وأضافت السفيرة نبيلة مكرم أنه عقب نشر الحلقة رقم 28 المترجمة باللغة الانجليزية، لاقت ترحيبا شديدا من الأسر و الجاليات المصرية بالخارج ، حيث إن المسلسل وأحداثه من شأنها زيادة روح الولاء والانتماء لدى أبنائهم، كما أن أحداث المسلسل تعد فرصة لتفاعل الأبناء، وزيادة انتمائهم لوطنهم الأم؛ حيث يشاهدونه خلال فترة الحظر في المنزل.

وأشارت مكرم إلى أن هذه الحلقات ليست هي التجربة الأولى بل قامت الوزارة بترجمة فيلم "الممر" إلى اللغتين الإنجليزية والفرنسية وعرضه خلال مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج، وأيضًا خلال فعاليات برامج الجيل الثاني والثالث من أبناء المصريين بالخارج، فهذه هي التجربة الثانية التي تستخدم فيها وزارة الهجرة الفن لإرساء الشعور الوطني لدى أبناء مصر في الخارج.

وأوضحت وزيرة الهجرة أن اليوم سيتم نشر الحلقة رقم 29 من مسلسل "الاختيار"، والمترجمة باللغة الإنجليزية، كما أنه سيتم نشر عقب ذلك نشر الحلقات المترجمة باللغة الفرنسية.

وخلال ساعات من نشر الحلقة رقم 28 عبر الصفحات الرسمية لوزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين، وصلت المشاهدات إلى ما يقرب من 26 ألف مشاهدة ومئات المشاركات.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]