"المنشآت السياحية" ترصد 500 ألف جنيه لدعم علاج أعضائها المصابين بـ"كورونا"

15-6-2020 | 22:14

غرفة المنشآت السياحية

 

فاطمة السروجي

قرر مجلس إدارة غرفة المنشآت السياحية برئاسة عادل المصري ، رصد مبلغ 500 ألف جنيه من حساب لجنة التكافل الاجتماعي لمواجهة نفقات العلاج الطبي لأعضاء الجمعية العمومية المصابين ب فيروس كورونا المستجد.


وقال المصري، إن قرار مجلس الإدارة بدعم الأعضاء المصابين ب فيروس كورونا ، يأتى في إطار الدور الاجتماعي والخدمات الصحية التي تقدمها الغرفة لأعضاء الجمعية العمومية عبر لجنة التكافل الاجتماعي .

وأضاف رئيس الغرفة، أن القرار قد تضمن المساهمة في علاج المصابين بنسبة 50٪ من قيمة العلاج بالمستشفيات وبحد أقصى 20 ألف جنيه للمستفيد والمشارك في المشروع والمسدد للاشتراكات حتى 30 مارس 2020.

وقد وافق مجلس الإدارة أيضاً على إضافة بند علاج الأوبئة إلي قائمة الأمراض التي يشملها التأمين الطبي والتي تغطيها لجنة التكافل بعدما شهدت الفترة الماضية انتشار فيروس كورونا المستجد وأهمية تدعيم المصابين من أصحاب المنشآت أو المديرين أو الممثلين القانونيين.

من جانبه قال هانى يان سويشانج، عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة شئون العضوية والعلاقات والرعاية الاجتماعية والإنسانية بغرفة المنشآت السياحية، إن مشروع التكافل الاجتماعى بالغرفة يقدم للمشتركين فيه العديد من المزايا منها المساهمة فى حالات الحريق والسطو المسلح على المنشآت السياحية، وكذلك تقديم مساهمة لأسرة صاحب المنشأة فى حالات الوفاة بعد تقديم المستندات الدالة على الأحقية فى الصرف والمؤيدة لهذه الحالات.

هذا إلى جانب المساهمة فى حالات العلاج والمرض بنسبة تصل إلى 50 % من المصروفات ووفقاً لما تحدده قواعد الصرف من حساب اللجنة بعد تقديم المستندات الدالة على أحقية الصرف.

مادة إعلانية

[x]