برلماني: قانون مجلس الشيوخ يستهدف نفس المواد التي تقدم بها في عام 2019

15-6-2020 | 16:04

عبد المنعم العليمي، عضو مجلس النواب

 

غادة ابوطالب

أكد عبد المنعم العليمي، عضو مجلس النواب، أحد مقدمي مشروع قانون مجلس الشيوخ ، أن المشروع المقدم من ائتلاف دعم مصر يستهدف نفس المواد الذى كان قد تقدم بها في أكتوبر عام 2019.


وأشار خلال الجلسة العامة، برئاسة الدكتور علي عبد العال، أثناء نظر مشروع قانون مجلس الشيوخ ، إلى أن لديه عدد من الملاحظات يجب إبداؤها في هذه الجلسة الهامة، وأبرزها أن مشروع القانون الجديد تضمن عددا من الدوائر الانتخابية، أقل مما كان معمول به في آخر مجلس للشورى في عام 2011.

وضرب مثلا بعدد من المحافظات التي ستواجه انخفاضا في عدد دوائرها ومن بينها محافظات بورسعيد، والإسماعيلية، والسويس، ودمياط، وكفر الشيخ.

وتعقيبا على مخالفة اللائحة في عدم مناقشة مشروع القانون، أوضح الدكتور علي عبد العال، أن مشروع القانون تم إحالته للجنة المختصة في وقتها، إلا أن هناك أمرا هاما وهو التشاور مع السلطة التنفيذية، لأنه حينما يتم الانتهاء من قوانين الاستحقاقات الدستورية تجرى الانتخابات.

وقال عبد العال موجها كلامه للنائب عبد المنعم العليمي: مشروع القانون المقدم من الدكتور عبد الهادي القصبي يتطابق مع المشروع الذى تقدمت به، وأنت نائب ففي اللجنة التشريعية والمشروعين يرتقوا لنفس الأهداف والمشكلة قد حلت، لاسيما أن كليهما يتم مناقشتهما أمام المجلس الآن.

مادة إعلانية

[x]