"سوهاج التعليمي" تعيد النور لعيون مصاب بالكورونا

15-6-2020 | 15:19

الدكتور محمد شيخون مدير مستشفى سوهاج التعليمي

 

عبدالله الصبيحي

أعلنت اليوم الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية عن قيام فريق طبي متميز من مستشفى سوهاج التعليمي، بإجراء جراحة عاجلة بعين أحد المصابين ب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

قال الدكتور محمد فوزى السودة رئيس الهيئة، إن مستشفى سوهاج التعليمى تعد من أكبر مستشفيات الهيئة بالصعيد، وتخدم قطاعا واسعا من سكان محافظة سوهاج، وبه فرق طبية على مستوى عال من الكفاءة، وهو من أوائل مستشفيات الهيئة العاملة ضمن منظومة مكافحة جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأضاف الدكتور محمد شيخون مدير مستشفى سوهاج التعليمي، أن التدخل الجراحى تم استجابة لاستغاثة مريض مصاب بكورونا زوج إحدى مشرفات التمريض ويشكو من فقدان للرؤية بالعين اليمني، وبعد الفحص تبين أنه يعاني من انفصال شبكي كامل مع ثقب بماقولة العين اليمني ولما كانت تلك الحالة من حالات الطوارئ التي لا تحتمل التأجيل تم عمل قرار طوارئ وتحضير المريض بالفحوصات المختلفة اللازمة للعملية، وتم إجراء عملية جراحية لإزالة الجسم الزجاجي وإصلاح الانفصال الشبكي، مع ليزر داخلي وحقن زيت سيليكون.

وأوضح أن ذلك تحت مخدر موضعي، وقد استغرقت العملية والتجهيز طبقا لسياسات مكافحة العدوى أكثر من أربع ساعات، وتمت العملية بنجاح، خروج المريض إلى العزل المنزلي بعد العملية واستقرار حالته.

وقام بإجراء العملية الدكتور محمد شيخون استشاري الشبكية ومدير مستشفي سوهاج التعليمي ، بمساعدة الدكتور عادل عبد المنعم نائب رئيس قسم الرمد، وحكيمات عمليات الرمد سناء سلمان و نهي محمد وأميمة ناصر، عفاف ضاحي من فريق مكافحة العدوى.

مادة إعلانية

[x]