وزير الطيران: «مصر أعادت 3 آلاف مصري من الخارج» | فيديو

14-6-2020 | 21:02

المصريون العالقون بالخارج - أرشيفية

 

راندا رضا

قال الطيار محمد منار، وزير الطيران ، إن مصر ستقوم باتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية، وسيتم تطبيقها على الركاب القادمين سواء من الداخل أو الخارج في كافة المطارات، متابعا "قمنا باستغلال الفترة الماضية لرفع البنية التحتية لجميع مطارات الجمهورية".

وأضاف وزير الطيران ، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، أن الفترة الحالية سيقوم بالمرور على جميع المطارات، للتأكد من تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية.

وعرض وزير الطيران ، ضوابط التشغيل الخاصة بالمنشآت السياحية والفندقية والمطارات وشركات الطيران المصرية والمواقع الأثرية والمتاحف، حيث عرض الإجراءات الاحترازية الملزم بها المسافرين قبل دخولهم إلى مصر.

وتابع وزير الطيران ، أن من الإجراءات "أن يلتزم المسافر بتوقيع إقرار في مطار المغادرة بالمدينة القادم منها إلى مصر، كما شدد على ضرورة التزام المسافرين والقادمين من الدول المتفشي فيها الوباء بتقديم تحليل "بي سي آر"، وإلزام المسافرين بمراعاة المسافات الآمنة في كل التعاملات وداخل الطائرات وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي.

وأوضح أنه سيتم تعقيم وتطهير الطائرات بالكامل، إضافةً إلى ارتداء الكمامات وتقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة فقط خلال الرحلات، بالإضافة إلى حظر توزيع المطبوعات على الطائرة، منوها إلى أن الدولة المصرية اعادت 30 ألف مصري من الخارج خلال أزمة كورونا.

وأشار إلي تخصيص أماكن لأصحاب الأمراض المزمنة على الطائرة، حيث ستتواجد في آخر الطائرة، لافتا إلى وجود مكان مخصص للعزل داخل الطائرة، مشددا على ضرورة ارتداء الكمامات سواء للمسافرين أو العاملين في المطارات، إضافةً إلى تعقيم امتعة الركاب وقياس درجة لجميع المتواجدين بالمطار.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]