الرئيس العراقي يؤكد أهمية تفعيل مخرجات مؤتمر المانحين لإعادة إعمار العراق

14-6-2020 | 18:40

الرئيس العراقي برهم صالح

 

الألمانية

أكد الرئيس العراق ي برهم صالح اليوم الأحد، على أهمية تفعيل مخرجات مؤتمر المانحين الدوليين في الكويت لإعادة إعمار العراق .


وقال صالح خلال استقباله وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح ، إن " العراق حريص على إقامة علاقات متينة مع الكويت انطلاقاً من الأواصر الأخوية والوشائج التاريخية التي تربط الشعبين الشقيقين"، مشيراً إلى أن المراحل المتقدمة التي قطعها البلدان في التعاون والعمل المشترك تدعو إلى التفاؤل.

وشدد على أهمية الانفتاح الاقتصادي بين البلدين وتفعيل مخرجات مؤتمر المانحين الدوليين في الكويت لإعادة إعمار العراق "، مبيناً أن "الأزمات السياسية والاقتصادية وانتشار جائحة كورونا تتطلب من دول المنطقة المزيد من التنسيق والتكاتف لتجاوز هذه الأوضاع بغية ترسيخ ركائز الاستقرار والسلم وتحقيق الازدهار للشعوب".

ونقل وزير الخارجية الكويتي إلى الرئيس العراق ي دعوة من الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح لزيارة الكويت، ووعد الرئيس العراق ي بتلبيتها في أقرب فرصة.

وقدم وزير الخارجية الكويتي التهنئة بمناسبة تشكيل الحكومة العراق ية برئاسة مصطفى الكاظمي، مجدداً دعم بلاده للعراق في المجالات كافة، وحرصها على مدّ جسور التعاون ومساندتها الكاملة لاستقرار العراق والحفاظ على سيادته.

كان وزير خارجية الكويت قد وصل في وقت سابق من اليوم إلى بغداد في زيارة رسمية للعراق.

مادة إعلانية

[x]