حقيقة علاج مريض "كورونا" بـ البصل

14-6-2020 | 17:19

علاج كورونا بالبصل

 

داليا عطية

في ظل عدم وجود علاج ل فيروس كورونا المستجد حتى الآن يظل السبيل الوحيد للتحصن ضد الإصابة هو اتباع الإجراءات الاحترازية من التزام المنزل وارتداء الكمامة في الأماكن المزدحمة والحفاظ علي مسافة متر علي الأقل بين المحيطين.

 

ويظل اتباع نظام غذائي صحي بتناول بعض الأغذية التي تعمل علي تقوية وتحفيز الجهاز المناعي للجسم وتمده بالطاقة والفيتامينات وسيلة أخرى لتقليل نسبة الإصابة بالفيروس.

نصائح قاتلة

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" منشورًا حول نصائح لمرضى فيروس كورونا المستجد وينصح المنشور المصابين بالفيروس بتناول البصل كعلاج للأعراض المزمنة فوفق ما جاء فيه: "في حالات صعوبة التنفس استنشاق البصل لمدة عشر دقائق " مؤكدًا المنشور وهو مجهول المصدر أن تحسن عملية التنفس لدي المريض تكون فورية بعد استنشاقه للبصل.

إخصائي الحساسية والمناعة يحذر

وحذر الأطباء من ذلك فبحسب حديث الدكتور أمجد الحداد إخصائي الحساسية والمناعة تناول مريض كورونا للبصل في هذه الحالة يعرضه للمخاطر، موضحًا أنه عندما تتطور أعراض الفيروس وتصل إلي صعوبة في التنفس يكون العلاج الوحيد هو وضع المريض تحت جهاز التنفس الصناعي أما في حال استنشاقه للبصل بدعوى أنه يحسن من أداء الجهاز التنفسي فهذا الكلام عار تمامًا من الصحة بالعكس يؤدي استنشاق البصل في هذه الحالة إلي استثارة وتهيج الجهاز التنفسي وزيادة حدة ضيق التنفس لدي المريض وهو ما قد يعرضه للوفاة نتيجة الاختناق .

وأوضح إخصائي الحساسية والمناعة أن جميع الأغذية ليس لها دورًا في علاج مريض "كورونا" وإنما قد تحسن من آداء الجهاز المناعي للجسم وبالتالي تجعله أكثر قدرة علي مقاومة الفيروس .

فوائد البصل

ولفت إلي أن البصل يحتوى علي مضادات قوية للأكسدة وهو عامل مساعد علي تحسين وظائف الجهاز المناعي فقط لا غير وليس له أي دور في علاج فيروس "كورونا" محذرًا من استنشاقه أثناء تعرض المريض لضيق التنفس كما جاء في نصائح "مواقع التواصل الاجتماعي" كما حذر من تلقي المعلومات خاصة الطبية عن طريق "السوشيال ميديا" مؤكدًا أن كل ما يخص صحة الإنسان من معلومات لابد أن يكون الحصول عليها عن طريق طبيب بشري متخصص حرصًا علي حياة الناس .

وناشد الطبيب من خلال "بوابة الأهرام" المواطنين باتباع الاجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بالفيروس حيث ارتداء الكمامة والحفاظ علي التباعد الاجتماعي :" ده سلاحنا الوحيد ضد الفيروس لحد ما يظهر علاج ".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]