بوتين: روسيا تخرج من أزمة كورونا بشكل أسرع من أمريكا

14-6-2020 | 16:08

بوتين

 

الألمانية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن روسيا تخرج "بثقة" من أزمة وباء كورونا، مقارنا ذلك بالحال في الولايات المتحدة، حيث ألمح إلى أن جهود نظيره الأمريكي دونالد ترامب لمعالجة الوباء قد عرقلتها المشاحنات السياسية.

وفي مقابلة مع التليفزيون الحكومي، قال بوتين إن روسيا تكبدت "الحد الأدنى من الخسائر" بسبب الفيروس، وأشاد بالحكومة للعمل بطريقة منسقة "كفريق واحد". وقال إن الاحتجاجات التي تجتاح الولايات المتحدة هي علامة على "أزمات داخلية عميقة".

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن بوتين القول إنه سيكون من الصعب تصور وضع في روسيا يتجاهل فيه الحكام المحليون تعليماته. وفي الولايات المتحدة، تحدت بعض الولايات توجيهات البيت الأبيض في التعامل مع الوباء.

وقال بوتين: "يقول الرئيس: (عليكم أن تفعلوا كذا وكذا)، ويقول الحكام على الأرض: (كفانا).. إنها مشكلة تتعلق بوضع مصالح الحزب فوق مصالح المجتمع ككل ومصالح الشعب".

وفي حين أن روسيا لديها ثالث أكبر عدد من حالات الإصابة بكورونا على مستوى العالم، بعد الولايات المتحدة والبرازيل، فإن عدد الوفيات المرتبطة بالفيروس في البلاد منخفض نسبيا.

وزادت حالات الإصابة بفيروس كورونا اليوم الأحد في روسيا بنسبة 7ر1% خلال 24 ساعة، حيث تم تسجيل 8835 حالة ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 528 ألفا و964 حالة. كما تم تسجيل 119 حالة وفاة، ليصل إجمالي الوفيات حتى الآن إلى 6948 حالة.

مادة إعلانية

[x]