مسئول بـ"الصحة": امتحانات الثانوية العامة آمنة.. ونستعد للموجة الثانية من فيروس كورونا | فيديو

14-6-2020 | 13:32

امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية

 

إيمان فكري

قال الدكتور حسام حسنى، رئيس لجنة مكافحة فيروس كورونا ب وزارة الصحة ، إن الدولة المصرية قوية وتخاف على صحة أبنائها، مؤكدًا أن امتحانات الثانوية العامة ستكون منظمة ومعقمة تمامًا، محذرًا من تجمع الطلاب لمراجعة الامتحان أو انتظار أولياء الأمور أمام اللجان.

وأضاف "حسني" خلال لقائه ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أنه يجب الحفاظ على التباعد الاجتماعي والمسافات الآمنة بين الأشخاص للحد من انتشار فيروس كورونا ، مشيرًا إلى أن اللجان بالمدارس كلها معقمة وآمنة تمامًا للطلاب.

وأكد أن مصر من أحسن الدول التى تعاملت مع وباء كورونا، موضحًا أن الفيروس يتحور، ومن المحتمل أن تكون له موجة ثانية فى الفترة القادمة، لافتا إلى أنه إذا ظهر الدواء سيكون علاج الفيروس سهل مهما تمحور الفيروس.

وأشار رئيس لجنة مكافحة فيروس كورونا ب وزارة الصحة إلى أنه يتم العمل للحصول على علاج كورونا فى أسرع وقت لكى نستطيع مواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا ، منوها أن مصر تقوم بعمل أبحاث عن اللقاح والعلاج ل فيروس كورونا ، لافتًا إلى أن كل الأبحاث فى المراحل السريرية.

وأوضح أن السيطرة على اللقاح يجب من خلال 3 مراحل، وهى الحد من انتشار الفيروس، والدواء للقضاء على الوباء، ومن ثم المصل المستخدم، مؤكدا أن نهاية العام الجارى سيتم طرح اللقاح الخاص ب فيروس كورونا وخلال أسابيع قليلة سيكون لدينا علاج محدد ل فيروس كورونا .


الصحة: امتحانات الثانوية العامة آمنة.. ونستعد للموجة الثانية من فيروس كورونا

مادة إعلانية

[x]