إغلاق 13 منشأة سياحية لعدم التزامها بالتدابير الوقائية بالأردن

13-6-2020 | 12:31

إغلاق منشآت سياحية فى الأردن - أرشيفية

 

الألمانية

أغلقت فرق التفتيش والرقابة التابعة لوزارة السياحة والآثار في الأردن 13 منشأة وأنذرت 50 أخرى ، وإصدار 11 مخالفة للمنشآت لعدم التزامها بالتدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة.


وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم السبت أوردته وكالة أنباء الأردن (بترا)، إن لجان الكشف على المنشآت السياحية وعددها 12 لجنة، كثفت جولاتها التفتيشية والرقابية خلال الفترة الماضية، حيث تم الكشف على 104 منشآت سياحية خلال الأيام الماضية ولغاية يوم امس الجمعة، وجرى اتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين والذين لم يتقيدوا بالإجراءات والشروط والمحاذير التي وضعتها وزارة السياحة والآثار.

وأشارت الوزارة إلى أن الملاحظات التي رصدتها فرق التفتيش عند الكشف على 81 مطعماً سياحياً، و23 فندقاً، تمثلت بعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية المعتمدة لتقديم خدمة الأرجيلة وفي اماكن تحضير الطعام في بعض المنشآت، وعدم التقيد بوجود أجهزة لقياس الحرارة، وعدم ارتداء الكمامات والقفازات، وعدم الالتزام بمعايير التعقيم والنظافة والتباعد الجسدي والاجتماعي.

وأوضحت أن فرق التفتيش ستواصل عملها خلال الأيام المقبلة وستتوجه إلى الجنوب للكشف على جميع المنشآت السياحية هناك، داعية أصحاب المنشآت السياحية إلى الالتزام التام والتقيد بالدليل الإرشادي حفاظا على سلامة منشآتهم والعاملين فيها وزبائنهم، والتعاون في نشر الوعي بأهمية الالتزام للحد من انتشار فيروس كورونا.

مادة إعلانية

[x]